أخبار الجامعة

وفد إيطالي متخصص في الاتصالات يزور جامعة الزقازيق

إيطالي يزور جامعة الزقازيق 2

كتب | شادي زعبل

استقبلت دكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم وفد إيطالي من الأساتذة المتخصصين في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستشعار عن بعد في المركز القومي للبحوث الإيطالي ويضم كل من أندريا سكوزاري Andera Scozzari.

وسيتفانو فيجتوديلي Stefeno Vignudelli وذلك بحضور دكتور هشام فوزي القائم بأعمال عميد كلية الهندسة ، ودكتور عبدالعظيم نجم الأستاذ بقسم هندسة المياه بكلية الهندسة ممثل المشروع بجامعة الزقازيق ورئيس الفريق البحثي المصري ودكتور محمد أبو هاشم الأستاذ بقسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة نائب الفريق البحثي المصري .

اقرأ أيضاً: تعرف على الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق الجديد

وصرحت دكتورة ميرفت عسكلر أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المصري الإيطالي من خلال مشروع ممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر ، والمركز القومي لليحوث في إيطاليا ينفذ علي مدي عامين ، وقد العمل في المشروع بدأ منذ 2 ديسمبر عام 2018 وسيستمر حتي 2 ديسمبر 2020 .

وقال دكتور عبدالعظيم نجم أن الزيارة سوف تستمر علي مدي خمسة أيام بهدف تدريب الفريق المصري علي التقنيات الحديثة لمعالجة صور الأقمار الصناعية لا سيما أقمار ٍSentnile .

مشيرا إلي أن الفريق البحثي المصري الذي يضم أساتذة وأعضاء هيئة تدريس وباحثين من جامعة الزقازيق وجامعة أسوان والأكاديمية العربية للنقل البحري والتكنولوجيا ومن المقرر أن يقوم في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل بزيارة المركز القومي للبحوث في إيطاليا لمزيد من التدريبات .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى