أخبار العالم

وزيرة التخطيط تكشف موعد طرح مسابقات للوظائف الحكومية

الحكومة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الحكومة رفعت النمو الاقتصادى المستهدَف فى السنة المالية 2017-2018 من 4.8% إلى ما بين 5.3% و5.5%، مشيرةً إلى أن النمو المتوقع فى الربع الثانى سيكون ما بين 5.2% و5.3%، وأن المستهدَف للنمو السنة المقبلة هو 6%.

وأضافت، خلال مؤتمر صحفى بمعهد التخطيط، اليوم، أن الحكومة لا تعتزم الإعلان عن وظائف شاغرة بالجهاز الإدارى للدولة فى الوقت الراهن، قائلةً: «لسه شوية»، لافتةً إلى أن الوزارة ستعمل على تدشين برامج تأهيلية للموظفين الجدد قبل التحاقهم بالوظائف، وكذلك الموظفون حديثو التعيين حتى 5 سنوات مضت.

وأوضحت «السعيد» أنه من المقرر تطبيق موازنة البرامج والأداء على 8 وزارات جديدة خلال العام المالى 2017 – 2018 هى: التخطيط، والتجارة والصناعة، والتموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، والصحة، والبيئة والآثار، ليصبح بذلك عدد الوزارات المطبقة لهذه الموازنة 16 وزارة، مشيرةً إلى أن موازنة البرامج تساعد بشكل كبير على متابعة مؤشرات الأداء، بدلاً من موازنة البنود المطبقة حالياً.

«السعيد»: خطة لهيكلة «ماسبيرو» فى فبراير

وعن خطة هيكلة «ماسبيرو»، قالت إنه من المقرر الانتهاء منها والإعلان عنها أول فبراير المقبل، لعرضها على مجلس الوزراء، تمهيداً لإقرارها بشكل نهائى، مؤكدةً أن الجدول الزمنى للهيكلة يمتد لـ3 سنوات.

وأوضحت أنه من المقرر تشكيل لجنة مختصة لإعادة هيكلة بنك الاستثمار القومى، قبل نهاية 2018، بهدف تعظيم دوره فى تمويل المشروعات التنموية المختلفة، وزيادة عائداته.

وأضافت «السعيد» أن قانون البنك مضى عليه 30 عاماً ولم يعد صالحاً للوضع الحالى، وأنه من المقرر طرح جزء من حصص البنك فى بعض الشركات بالبورصة، وأكدت عزمها تحديث استراتيجية التنمية المستدامة 2030، خلال النصف الثانى من العام الحالى مع الأمم المتحدة، وإضافة محاور للاستراتيجية تشمل محور السكان، والشمول المالى، والبحث العلمى.

للمزيد من الأخبار

أول تعليق من الحكومة على منح صندوق النقد دفعة جديدة من القرض

لميس الحديدي: لابد على الحكومة أن تبحث عن رضا المصريين

نائب عن سعر تذكرة المترو: حاولت أضحك على الحكومة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى