توك شو

وزير التعليم العالي: إلغاء كليات القمة قريبا

وزير التعليم العالي إلغاء كليات القمة قريبا
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه لن يكون هناك كليات قمة، معقبا: «كليات القمة لن تكون مستهدفة في المستقبل».

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الصايم، ببرنامج الحصة الأولي، المُذاع عبر فضائية الحدث اليوم،: «الآن يوجد ما يسمى بكليات القمة.. موضوع كليات القمة سوف ينتهي».

وتابع: «الجديد الذي ينغي علي الأسر أن تعلمه، أنها لابد أن تفكر في مستقبل الوظائف»، مشيرا إلي أن الوزارة تعكف على عمل دراسة كبيرة علي مستقبل الوظائف خلال السنوات المقبلة.

ووجه وزير التعليم العالي رسالة إلى أولياء الأمور: «اللي عنده ولد أو بنت بدأت تدخل في مرحلة الاعدادي، أما يوصل لمرحلة الثانوي سوف ينتهي الشكل العام للوظائف.. كليات القمة لن تكون موجودة بعد 10 سنوات».

وأشار إلي أن المجتمع سوف يكون بحاجه إلي الذكاء الاصطناعي، متابعا: «لازم الناس تفكر في إنها تشوف الحاجه إللي يتعلموها علشان أما يتخرجوا يلاقوا شغل في أي مكان في العالم».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى