أخبار مصرسلايد

وزير التعليم العالي يوجه بفتح تحقيق عاجل في فصل الطالب مصطفى شعلان

وزير التعليم العالي
أمر الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق عاجل من قبل رئيس جامعة دمنهور بشأن الوقائع والشكاوى التي ذكرها الطالب “مصطفى شعلان” المقيد بالفرقة الثانية كلية التجارة بجامعة دمنهور.

يأتي ذلك بعد قرار الجامعة بفصل الطالب لمدة عام، هذا لقيامه بمداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة مساءًا على التليفزيون المصري، حيث اشتكى الطالب في حديثه من عدم اتخاذ الكلية الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وإقامة المحاضرات في قاعات صغيرة المساحة مما يسبب تكدسًا كبيرًا، في حين وجود قاعات أخرى أكبر ولكنها مغلقة على حد قوله، وهو ما دفع الجامعة لإعلان قرار فصله لمدة عام كامل.

بعد انتشار الواقعة بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وتحولها لحملة تضامنية مع الطالب مصطفى شعلان، وجه وزير التعليم العالي بسرعة التحقيق قي الوقائع المذكورة، ومحاسبة المسئول عنها تأديبيًا أيًا ما كان موقعه أو وظيفته.

هذا في حال ثبوت صحة الوقائع التي ذكرها الطالب في مداخلته مع التليفزيون، وهو ما ينفي بدوره تهمة نشر أخبار مغلوطة عن الطالب.

في السياق ذاته طلب الوزير موافاته بنتائج التحقيق بشكل عاجل خلال 48 ساعة من خلال تقرير وافي مقدم من اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات داخل كل جامعة، في ظل رصد المخالفات التي ترتكب سواء من أعضاء هيئة التدريس أو العاملين بالجامعة أو الطلاب.

إلى جانب رصد وتنفيذ القرارات والإجراءات الوقائية التي اقرتها الوزارة في الجامعات لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، كما طلب الوزير أيضًا من رئيس جامعة دمنهور القيام بإعداد تقرير شامل عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة بشأن مواجهة فيروس كورونا.

دمنهور

من جانبه أعلن الدكتور “عبيد صالح” رئيس جامعة دمنهور عن قرار الجامعة بإلغاء قرار فصل الطالب “مصطفى شعبان”، والذي صدر من قبل مجلس التأديب بكلية التجارة بالجامعة.

بالإضافة إلى لغاء قرار فصل الطالبة “آلاء نزيه” التي تم فصلها أيضًا 6 أشهر بسبب الشكوى من التكدس.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى