أخبار العالم

وزير التموين: «الحمد لله أن الناس ملقوش عيش النهاردة عشان أوضح قراراتي»

%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B2

قال على مصيلحي وزير التموين : «إن المنظومة الحالية في التموين لا يرى فيها المواطن سلع تموينية، مشيرًا إلى أنه «لا يوجد ربط ما هو حق للمواطن، وبين قنوات توصيل الدعم»، مضيفا «الحمد لله أن الناس ملقوش العيش النهاردة عشان أتكلم في أسباب قراري. وغرضي رفع الظلم عن المواطن في منظومة الخبز».

وأضاف «مصيلحي»، في مؤتمر صحفي أنه «تم صرف 130 ألف طن سكر على المحافظات في يناير الماضي، والرئيس السيسي كلفني بتوفير الدعم اللازم للمواطنين»، موضحًا أنه يسعى لضبط منظومة دعم الخبز للمواطنين.

وتابع : «منظومة الكروت الذكية في المخابز فكرة جيدة جدًا، وقمنا بمنح كل مواطن 5 أرغفة في اليوم، الهدف من منظومة الخبز هو توفيره للمواطنين في أي مكان».

وذكر أن أصحاب المخابز معهم ما يسمى بالكروت الذهبية لصرف خبز للمواطنين الذي لا يحملون بطاقات ذكية، ومعهم بطاقات ورقية فقط»، متسائلًا: «لما لم يجدد المواطن المصري البطاقات الورقية بأخرى ذكية حتى الآن على الرغم من بدء المنظومة من عدة سنوات.

وتابع: «أنا مش هنا لتحميل المسؤولية لحد، ومفيش عندنا وقت وحصة المخابز من الخبز لم تتأثر بالكروت الذهبية، وقررت أن حصة كل مخبز لا تقل عن 300 رغيف على الكارت الذهبي.

وأكد أنه «عندما تم فحص الكروت الذهبية وجدنا أن هناك مخابز لها حصة من الأرغفة لليوم الواحد حوالي 5 آلاف رغيف، وهذا لا يصح لذلك اتخذنا قرارًا بأن عدد الأرغفة على الكارت الذهبي في اليوم هم 300.

وأستطرد قائلًا : «أكثر المناطق التي بها مشاكل في البطاقات الورقية هي الجيزة والإسكندرية والمنيا والوادي الجديد والغربية، والفيوم»، مشددًا على أن توفير الخبز للمواطنين في المحافظات أولوية كبرى للوزارة.

 

المصدر 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى