أخبار العالم

وزير السياحة من لندن: مصر أمنة.. والسياحة في طريقها للتعافي

2016_11_7_17_45_32_702

أعرب وزير السياحة يحيى راشد، عن تفاؤله بالمشاركة في بورصة لندن السياحية التي تضم حشود صناع القرار السياحي حول العالم، ومؤكداً أن مصر أمنة، وأن السياحة في طريقها للتعافي واستعادة الحركة السياحية تدريجياً.

وأضاف وزير السياحة – خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم الاثنين، وبحضور السفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الأجهزة المعنية بمصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات احترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية، لافتًا إلى أن هناك تنسيق وتعاون بين الوزارات المختلفة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة.

من جانبه، أشار مايكل بورتيلو عضو برلماني، إلى أنه توجه إلى مصر في رحلة خاصة مشيداً بإمكانياتها السياحية الفريدة وتعدد حضاراتها، وأنه زار دير سانت كاترين “مصر دائًما تفتح ذراعيها لراغبي السياحة والسفر”.

وأشار بورتيلو إلى جمال الاسكندرية وأسوان وأبو سمبل، داعيا الحكومة البريطانية الى الموازنة بين تحديث تحذيراتها وحماية مواطنيها، مؤكدا انه بصدد زيارة مصر مره اخري قريبا.
و قال بورتيلو ان فرض حظر السفر الذى تفرضه السلطات البريطانية له تداعياته السلبية على السياحة المصرية و علي السائحين البريطانيين علي السواء.

في معرض رده على سؤال سيمون كولدر الصحفي صحيفة الإندبندنت عن الأمن في المطارات المصرية، وسبب تأخر بريطانيا عن رفع الحظر، أوضح الوزير أن جميع التقارير تشير إلى جودة الاجراءات الأمنية المشددة في المطارات المصرية خاصة بعد أن تم تزويد المطار بالأجهزة والمعدات الحديثة.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تشديد مستوى التأمين في شرم الشيخ و تزويد المدينة بكاميرات المراقبة، لافتًا إلى أن المدينة استضافت العديد من المؤتمرات والأحداث، داعيًا الحضور من ممثلي الإعلام البريطاني إلى زيارة شرم الشيخ و الوقوف علي حقيقه الأوضاع.

في سياق متصل، أشار السفير ناصر كامل أن هناك اتفاقية بين الجانبين المصري و البريطاني، وأن وزارة النقل البريطانية في انتظار رفع الحظر من قبل السلطات البريطانية.

ووجه ممثلو قبائل سيناء، التحية إلى البريطانيين مرحبًا بالجميع لزيارة سيناء، وقال إنه بالرغم من الصعوبات التي تمر بها سيناء إلا أنه يتم تنظيم رحلات من خليج العقبة حتى سانت كاترين وأنهم يقومون بحماية زائريهم من مختلف الجنسيات.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى