أخبار العالم

وزير الصحة يعلن انتهاء مشروع قانون التأمين الصحي الجديد

وزير الصحة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين ، وزير الصحة ، أنه انتهى بشكل نهائي من إعداد مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، مشيرا إلى أنه قبيل عرضه على رئيس الجمهورية لاستصدار قانون بشأنه، سيعقد اجتماعين منفصلين أحدهما مع وزير المالية، للتوافق حول بعض الأمور المالية، والآخر مع المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية، لمراجعة الصياغة القانونية.

وأضاف الوزير، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان على قناة «سي بي سي»، مساء الخميس، أن قانون التأمين الصحي هو نظام شامل وإلزامي وتكافلي، وسيشمل تأميناً صحياً كاملاً على الأسرة، لافتاً إلى أنه سيتم بدء تطبيقه في محافظات السويس، وبورسعيد، والإسماعيلية في يناير 2016، على أن يتم الانتهاء من تطبيقه العام المقبل في 6 محافظات، تشمل شمال وجنوب سيناء والإسكندرية، إلى جانب المحافظات الثلاث السابقة.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لتطبيق قانون التأمين الصحي على مستوى محافظات الجمهورية 5 سنوات، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء طالبه بتقليل المهلة إلى 3 سنوات فقط.

وأوضح أن القانون يسمح لوزير الصحة بتأجير بعض المستشفيات الخاصة لصالح مرضى التأمين الصحى، مشيرا إلى أن هناك (573) مستشفى تابعة لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية، قائلاً: «لا أملك المصباح السحري لتجديد المستشفيات».

وأشار إلى أنه التقى وزيرة صحة بريطانية خلال سفره للخارج وعرض عليهم فكرة التدريب للأطباء، والتعليم والابتكارات والبحث العلمي، وسوف يتم اختيار المميزين للسفر، مشيرا إلى أنه سوف يكون عددهم ألف طبيب لمدة عام، وسوف يرأس الفريق الدكتور نانيس رجب، عميد طب القاهرة.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى