أخبار الشرقيةسلايد

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشهدان مراسم إقرار علاوة لـ 40 شركة بالعاشر

القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشهدان مراسم إقرار علاوة لـ 40 شركة بالعاشر

كتب | أحمد الدويري

شهد «محمد سعفان» وزير القوى العاملة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مراسم توقيع إتفاقيات عمل جماعية بين مديرية القوى العاملة وعدد من شركات القطاع الخاص والبالع عددها 40 شركة يعمل بها نحو 20235 عاملاً تقضي بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعاملين بها أو ما يقابله في المكافأة الشاملة للعاملين في 30 يونيو 2018.

أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل، وتضم إليه إعتبارًا من أول يوليو 2018، بحضور «محمد فريد خميس» رئيس الإتحاد المصري لجمعية المستثمرين والدكتور «سمير عارف» رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان والنائب محمد الزاهد عضو مجلس النواب و المهندس أيمن رضا أمين عام جمعية المستثمرين بالعاشر وذلك بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان .

تفاصيل صرف العلاوة

أكد وزير القوى العاملة أن صرف هذه العلاوة للعاملين بشركات القطاع الخاص تأتي بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة إعتباراً من أول يوليو الماضي.

وذلك إيماناً من شركات القطاع الخاص بمسئوليتها الإجتماعية ومراعاة البعد الإجتماعي للعاملين مؤكداً أن رسالة الدولة بضرورة الإهتمام بالعامل أصبحت واضحه من خلال حرص رجال الأعمال على الإهتمام بالعامل ورعايته مادياً وإجتماعياً وصحياً باعتباره العامل الأساسي والرئيسي للعملية الإنتاجية .

وأوضح وزير القوى العاملة أن توقيع إتفاقيات عمل جماعية بين مديرية القوى العاملة وشركات القطاع الخاص تساهم في تقريب المسافات بين أصحاب الأعمال والعمال والجهاز التنفيذي مما ينعكس بشكل أفضل على زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الإقتصاد المصري.

وقال لمست بنفسي تجاوباً غير مسبوقاً من أصحاب الأعمال لتوقيع هذه الإتفاقيات والتي من شأنها أن تخلق حالة من الرضا بين العمال وتتسبب في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الإستقرار في علاقات العمل .

وأضاف الوزير أن الدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي إهتماما كبيرا بالعمال لأنهم أساس تقدم الدولة، وهم المعادلة الصعبة في العملية الإنتاجية.

مشيرا إلي أن نهضة الدولة تُبنى على أكتاف العمال ومجهوداتهم، منوها إلي أن المهمة الأولى هي الإنتاج وزيادته والتغلب على كل ما يعوقه وصولًا لحلم ريادة الاقتصاد المصري.

لافتاً أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير المناخ الجاذب للإستثمار وتحسين بيئة العمل وتحقيق التوافق بين أطراف العملية الإنتاجية .

وقال أنه تم توقيع 150 إتفاقية حتى الآن مع شركات القطاع الخاص وتتفاوت في منح العلاوات طبقاً للحالة الإقتصادية لكل منشأة أو مصنع .

ومن جانبه أشاد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بقيام أصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص بتوقيع اتفاقيات مماثلة بالعلاوة الخاصة ، لدورهم الحيوي في دفع عجلة التنمية وتحقيق مناخ إنتاجي مستقر يساهم في دفع عجلة الإقتصاد ودعم الإستقرار الاجتماعي،

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة تضم أكثر من 3 آلاف مصنع بالعاشر من رمضان – بساتين إسماعيلية – الصالحية الجديدة – بلبيس لتستوعب أكثر من 450 ألف عامل وبذلك تمثل قلعة صناعية هامة تساعد في تحسين الإقتصاد المصري وتساهم في القضاء على البطالة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب .

وأكد المحافظ أن هناك تعاون بين المحافظة ومديرية القوى العاملة لتلبية مطالب العمال وحل كافة المشاكل في المنشآت الصناعية بالتنسيق مع أصحاب الأعمال لضمان إستقرار العلاقة بين جميع الأطراف لزيادة الإنتاجية لدعم وتحسين الإقتصاد المصري .

بينما أكد الأستاذ محمد فريد خميس رئيس الإتحاد المصري لجمعية المستثمرين أن العامل المصري وعطائه المتميز اللا محدود هو السبب الرئيس في تقدم الصناعة وزيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الإقتصاد مؤكداً أن تلبية مطالب العمال وتحقيق توافق بين أطراف العملية الإنتاجية تجعل العامل على علاقة طيبة بالآله أو المعده التي يعمل عليها وتزيد من قوة إرتباطه بالمنشأة الصناعية بما ينعكس على تحسين مستوى الإقتصاد المصري .

بدأت مراسم توقيع إتفاقيات العمل الجماعية بتوقيع إتفاقية تعاون بين مديرية القوى العاملة وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان .

القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشهدان مراسم إقرار علاوة لـ 40 شركة بالعاشر5
القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشهدان مراسم إقرار علاوة لـ 40 شركة بالعاشر3
القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشهدان مراسم إقرار علاوة لـ 40 شركة بالعاشر6
القوى العاملة ومحافظ الشرقية يشهدان مراسم إقرار علاوة لـ 40 شركة بالعاشر2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى