أخبار الشرقية

وفاة هدى مريضة السرطان بالشرقية .. ووالدها: «راحت لربنا أحسن من أي حد»

مريضة بالسرطان بعد بتر قدمها تطالب بالعلاج في الخارج 1 1

كتب | أحمد الدويري

توفيت الطفلة «هدى سلامة عبدالله» و المقيمة بقرية سعود مركز الحسينية بمحافظة الشرقية و تبلغ من العمر 9 سنوات و التي كانت تعاني من مرض السرطان اللعين.

حيث قال والدها في تصريح خاص لـ«الشرقية توداي» أن طفلته توفيت أمس، وقد تم دفنها اليوم، معبراً عن حزنه واستياءه لعدم استجابة المسئولين لنقل ابنته للمركز الطبي العالمي.

وتابع علمت أن المحافظ قد استجاب للشكوى، ولكن لم يتحدث لي أحد من المسئولين لعلاج ابنتي.

الجدير بالذكر أن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية قد أعلن يوم 12 ديسمبر الجاري استجابته لحالة الطفلة بتوقيع الكشف الطبي عليها بمستشفى المبرة بمدينة الزقازيق بمعرفة إستشاري أورام و إستشاري أورام الدم و أطفال و إعداد تقرير طبي للعرض عليه .

وأوصى المحافظ في بيان على البوابة الإلكترونية بضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية و العلاجية لحالة الطفلة هدى متمنياً لها الشفاء و العافية، ومن جانبه أوضح الدكتور «هشام عبد الحفيظ» مدير هيئة التامين الصحي بالشرقية أنه قام بإستقبال الطفلة هدى بمستشفى المبرة وتم توقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة إستشارين أورام متخصصين لتبدأ في تلقي العلاج الكيماوي اللازم للحالة .

وكنا قد نشرنا تقريراً مفصلاً عن حالة الطفل جاء فيه:

بينما يلهو ويلعب الأطفال ويذهبون للمدرسة في كل صباح، يبقي هناك أطفال تنظر من خلف زجاج النافذة، نظرة حسرة وانكسار وضعف، العجز الذي لا حول لنا ولا قوة به، وهو عجز مرضى السرطان، ذلك المرض المميت الذي يتسلل إلي جميع أجزاء الجسم، كما تسلل إلي جسم الطفلة «هدي» ذات الـ9 سنوات، التي حرمت من المشي وممارسة حياتها اليومية كباقي الأطفال، باللعب والدراسة، وذلك بعد بتر قدمها اليمني محاولةً التخلص من ذلك المرض اللعين الذي لم يكتف بحرمانها من المشي مرة أخري، بل تسلل إلي صدرها حتي باتت كل ليلة تصرخ من شدة الألم وتطلب فقط الراحة من كل ذلك العناء.

«الشرقية توداي» في منزل الطفلة بقرية سعود بمركز الحسينية لرصد معاناتها يقول «سلامة عبدالله» والد «هدي»، أن أعراض المرض ظهرت عليها منذ سنة تقريباً، حيث كانت تتألم كثيراً  بسبب ساقها اليمني، وبعد الكشف والعلاج، وتابع أن الطبيب أخبرهم أن القدم بها سوسة وهي المسؤولة عن ذلك، وقامت بإجراء عملية علي هذا الأساس مع جهلهم بحقيقة المرض.

تابع «سلامة»، أن الطفلة زادت حالتها سوءً، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل مع طبيب آخر، ظهر حقيقة المرض الذي أصيبت به، وذلك بعد أن انتشر في ساقها اليمنى كلها، حيث قامت ببتر قدمها علي مرحلتين، الأولي أعلى الأطراف حتي فوق الركبة، والثانية بتر الساق اليمني كلها.

يذكر «سلامة»، أنه عامل بسيط، يعمل يومياً في الجبل لكسب رزقه، والذي لا يسع إلا مصاريف المنزل، وبظهور حالة «هدى»، أصبح من الصعب عليه تحمل تكاليف العلاج.

أوضحت والدة الطفلة «هدي» أن مستشفي 57357 استقبلت حالتها، وكانت تأخذ جلسات كيماوي بها، ولكن توقفوا عن معالجتها بسبب ذكر الطبيب في المستشفي بأن الورم انتشر في صدرها، قائلة: «الأول قالوا هو وصل صدرها وورم قد الزتونة، بس وقفولها العلاج وقالولنا دا انتشر في صدرها ومفيش دكتور في مصر يقدر يعملها العملية، ولازم تسفروها تعملها بره».

وتابعت أنهم قاموا بالتقديم في برنامج «التكافل والكرامة» وهو برنامج قومى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى بهدف صرف مساعدات للأسر الفقيرة فى مختلف المحافظات، وتذكر أنها قدمت بحالة «هدي» نظراً لتكاليف العلاج، ولم تحصل الأسرة علي شئ من ذلك، قائلةً: «إحنا مش قادرين نتكفل بمصاريف العلاج، نفسي أشوف بنتي كويسة، والألم دا يروح من جسمها».

تحدثت الطفلة «هدي» عن حالتها قائلة: «أنا مش قادرة أوصف اللي أنا حاساه، بس أنا نفسي ربنا يشفيني وأرجع أروح المدرسة وألعب مع أصحابي، واعرف أنام، أنا مبعرفش أنام زي الأول، نفسي حد يساعدني واتعالج من اللي أنا فيه».

وبالبكاء ناشدةً الأسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الصحة بالتدخل لإنقاذ حياة ابنتهم التي تتألم في كل ثانية تعيشها معبرين: «كل أملنا أنها تعيش زي باقي صحابها من غير ألم» فهل سيتم الاستجابة لهم وانتشالها من سيطرة المرض عليها؟ .

للمزيد:

على جمعة من الشرقية: صندوق تحيا مصر يهدف للتنمية المستدامة وخدمة المواطنين

وزيرة الاستثمار من الشرقية: أول المشروعات المقدمة من صندوق تحيا مصر ستكون للشباب

السجن لطبيبين وممرضة قتلوا طفلًا بالشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى