أخبار الشرقية

وقفة احتجاجية لأطباء مستشفى أطفال الزقازيق لعدم تعيين نواب لهم

s520112164620

نظم العشرات من أطباء مستشفى الأطفال بصندياوى التابعة لجامعة الزقازيق، وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة، احتجاجا على تأخير تعيين الأطباء النواب البالغ عددهم 126 طبيبا نائبا.

فأكد الأطباء أنهم حوالى 10 أطباء يقومون برعاية 350 مريضا مقيم فى أكثر من 11 وحدة علاجية منها وحدة أمراض الدم وأورام الكلى وغيرها من التخصصات، بالإضافة إلى استقبال 700 حالة أخرى يوميا بالعيادة الخارجية، مما يمثل إرهاق شديد على الأطباء وأضعف من الخدمة الطبيبة التى تقدم لأطفال المرضى مما تسبب فى العديد من الوفيات.

أشاروا إلى أنه كان من المفترض أن يتم تكليف 11 طبيبا من إجمالى الأطباء النواب البالغ عددهم 126 طبيبا بدلا من 6 أطباء المقيمين الذين أخلوا أماكنهم منذ أكثر من شهر، متهمين الدكتور أحمد الرفاعى بتأخير تعيين الأطباء لأسباب شخصية، مؤكدين مطالبهم على ضرورة سرعة تسليم الأطباء النواب وزيادته عددهم إلى 9 بدلا من 6.

من جانبه التقى د.أحمد الرفاعى القائم بأعمال رئيس الجامعة، والذى قرر تعيين 4 أطباء خلال هذا الأسبوع على أن يتم

تعيين 5 آخرين خلال شهر.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. يكفى اطلالة سريعة على كشف رواتب مستشفيات جامعة الزقازيق لتعرفو ان عدد الاطباء اكبر بكثير من عدد المرضى ولكن الباشاوات الكبار ما حدش بيشافهم حتى يوم المرتب لان دلوقتي المرتب بيروح لهم دليفري لك الله يا مصر

زر الذهاب إلى الأعلى