مجلس النواب

وكيل مجلس النواب: قرار وقف بث الجلسات على الهواء ليس نهائيا

سليمان وهدان

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، اعتمد قرار وقف بث جلسات البرلمان بناءً على الطلب المقدم من 40 عضوًا.

وأضاف وهدان، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل على قناة “الحياة”، أن “هذا القرار ليس نهائيًا، ومن الممكن أن يتقدم الأعضاء بعد اكتمال كافة هيئاته بطلب لإعادة البث، وأنا منهم لأنه حق أصيل للشعب المصري”، مشيرًا إلى أن استمرار وقف بث الجلسات مسألة تقديرية حتى الانتهاء من تشكيل اللجان وهيئات المجلس.

وأوضح وكيل المجلس، أن هناك بعض الحماس من قبل عدد من النواب، ما أدى لحدوث تجاوزات من بعضهم، ولذلك كان الرأي أن يتوقف البث في المجلس حتى يتحقق نوع من الانضباط والاستقرار.

وحول مسألة استقالة النائب كمال أحمد، قال سليمان وهدان، “إنني تحدثت مع النائب المستقيل وكان شديد الحزن على التجاوزات التي حدثت من قبل بعض النواب خلال اليومين الماضيين، لكن حينما طرح طلب الاستقالة على أعضاء المجلس، تم رفضها بالإجماع من النواب، ولذلك تراجع النائب كمال أحمد عن الاستقالة واستمر في ممارسة مهامه النيابية بالمجلس”.

وفي سياق متصل، قال وهدان، إنه سيتم تفعيل 19 لجنة نوعية بشكل مؤقت برئاسة أكبر الأعضاء سنًا، وستأخذ طابع الخصوصية لمناقشة حوالي أكثر من 300 قرار بقانون التي تم إقرارها سابقًا، لافتًا إلى أنه لا يجوز أن نجري انتخابات في تلك اللجان ثم نجري انتخابات أخرى عقب تعديل اللائحة الداخلية للمجلس وإعادة تشكيل اللجان النوعية وتغيير أعدادها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى