أخبار العالم

استكمال محاكمة مرسي في قضية التخابر مع قطر

مرسي
بدأت الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، وسكرتارية حمدى الشناوى، نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابر مع قطر”.
 
وأثبتت المحكمة حضور المتهمين المحبوسين على ذمة القضية بمحضر الجلسة، كما أثبتت حضور أعضاء هيئة الدفاع، وعلى راسهم المحامى “علاء علم الدين”، وتحدث القاضى مع المحامى “علاء علم الدين” قائلا له “هل يليق تأخر هيئة الدفاع”، فأجابه “هناك قضايا أخرى مع المحامين”، مؤكدا له أنه سيتم التنبيه على المحامين ومن يكون مشغول منهم يرسل محامى أخر.
 
وقال ممثل النيابة أنه تم تنفيذ قرار المحكمة وحضر محافظ القاهرة ومدير المنطقة التعليمية بمدينة نصر، كما قدم كشف للمحاضر التى حررت أثناء اعتصام رابعة العدوية.
 
وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى