تقارير و تحقيقاتسلايد

نستعرض أبرز أحداث الـ «24 ساعة» بمحافظة الشرقية


الطقس

كتبت | سمر فريد

يستعرض موقع «الشرقية توداى» موجز لأهم الاخبار التى أبرزتها محافظة الشرقية اليوم سواء فى جوله للمسئولين او شكاوى طرحها المواطنين.

تثبيت

شيخ الأزهر يقرر تثبيت جميع المتعاقدين بالشرقية

قرر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب» تثبيت كل من هو معلم متعاقد من حملة المؤهلات العليا ومر عليه ثلاث سنوات من المتعاقدين من الوظائف بما يتناسب مؤهلاتهم.

وقد شمل هذا القرار كل المتعاقدين بالأزهر الشريف على مستوى الجمهورية ومنهم أبناء محافظة الشرقية.

جمال سرور وزير القوى العاملة

وزير القوى العاملة: وظائف خالية بالعاشر من رمضان برواتب مجزية

أعلن «جمال سرور» وزير القوى العاملة عن توفر 350 فرصة عمل للحاصلين على دبلومات فنية ، برواتب تبدأ من 2500 جنيه.

وقال سرور خلال برنامج «صباحك مصري» الذي يبث عبر قناة MBC مصر 2 ، أن هذه الوظائف مخصصة للحاصلين على دبلوم الصنايع تخصص ميكانيكا ، و كهرباء ، و نسيج ، بأحد الشركات الخاصة بالعاشر من رمضان.

وأوضح الوزير أن التقديم يبدأ من اليوم ، ولمدة 10 أيام بمديرية القوى العاملة بالشرقية.

 

وقفة احتجاجية لموظفي شركة المياه والصرف الصحي بالشرقية‏ (4)

نظم العشرات من موظفي شركة المياه والصرف الصحي اليوم ، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة ، للمطالبة بزيادة الرواتب وتنفيذ الحكم القضائي واجب التنفيذ بأخذ التراكمي.
حيث قال «حسن محمد» فني السلامة والصحة بالشركة ، أنهم لديهم حكم قضائي واجب التنفيذ بآخذ التراكمي ، وزيادة المرتب ، وأن اللواء «أيمن عبد القادر» يرفض تنفيذ هذا الحكم وهددهم إذا تم عمل الوقفة الاحتجاجية ، سيتم نقلهم إلي أماكن آخرى لأن لديه أمر بالنقل التعسفي.
وأضاف «محمد السيد» مشرف فني بالشركة ، أنه تم قطع الإعانة المرضية من اللواء «أيمن عبد القادر» ، ومع علمه بالوقفة أصدر قرار بوقف الأجازات و المأموريات ، و أضاف أن الجزاءات وصلت حتي ستة أشهر ، و منع الحوافز.

وأكدوا على أنهم لن ينهوا وقفتهم الاحتجاية ، إلا بعد تنفيذ الحكم القضائي أسوة بموظفي الشركة بدمياط ، حيث تم تنفيذ مطالبهم بأخذ التراكمي بدون حكم قضائي.

d74aeeb53dd70e3c5ecf13a47ccd88d5
إزالة 24 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق

أكد المحاسب «على الصناديلي» رئيس مركز ومدينة الزقازيق على استمرار حملات إزالة التعديات على المخالفات بالبناء على الأراضي الزراعية أو البناء بدون ترخيص بمدن وقرى الوحدات المحلية التابعة لرئاسة المركز، وذلك بالفترتين الصباحية والمسائية، وفي أيام العطلات الرسمية أيضاً بتوجيهات من اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية.

وقد أسفرت الحملات في الأسبوع الأول من شهر مارس عن تنفيذ « 24» حالة في نطاق الوحدات المحلية بـ «الزهراء -شنياره الميمونه -الزنكلون -العصلوجى »، وهي حالات عبارة عن ردم حفر قواعد من المهد وازالة أعمدة وسملات خرسانية وأسوار بالطوب الأحمر والدبش.

وصرح المهندس «ماجي وديع» نائب رئيس المركز أنه بيتم أخذ التعهد على المخالف بعدم تكرار المخالفة وتمت إحالة المخالفات للنيابة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى