الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » صحة » 5 فوائد للقهوة تعرف عليها

5 فوائد للقهوة تعرف عليها

كتب | أحمد الدويري

يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة، فهي المشروب المفضل لدى كثيرين وتمنحنا النشاط والطاقة اللازمة لبدء اليوم، ويمكن استخدامها في نضارة البشرة وترطيبها وتقشيرها بعدة وصفات طبيعية منزلية رخيصة وآمنة على الجلد، لتدخل ضمن روتينك الأسبوعي للعناية بالبشرة.

أبرز وأسهل الوصفات الطبيعية بالقهوة، التي نصح بها موقع glowpink المعني بجمال المرأة.

1-القهوة للتقشير:
اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من السكر الخشن وقلبيهم جيدًا وافركي بها بشرتك في حركات دائرية لطيفة لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، ويفضل تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع لنضارة البشرة.

2-القهوة للترطيب:
اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من العسل الأبيض وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، فهذه الوصفة ترطب البشرة وتمنحها النضارة.

اقرأ أيضًا حل بسيط لمشكلة الأرق وقلة النوم

3-القهوة لتجديد خلايا البشرة:
اخلطي معلقة من القهوة مع ملعقة من الكاكاو، وقلبيهم مع ملعقة حليب سائل، ثم افردي الخليط على بشرتك ورقبتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه، فهذه الوصفة تجدد خلايا البشرة نظرًا لأن القهوة والكاكاو يحتويان على مضادات الأكسدة.

4-القهوة للبشرة الجافة:
اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وضعيه على بشرتك الجافة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه، فهذه الوصفة مفيدة للبشرة الجافة وتعمل على ترطيبها بشكل فعال.

5-القهوة لحب الشباب:
اخلطي ملعقة من القهوة مع عصير ليمونة، وطبقي الخليط على وجهك وعلى الحبوب واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه، فهذه الوصفة مفدية لأصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون من المسام الواسعة، فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة، والليمون يقتل البيكتريا وينظف مسام الوجه ويقلل من ظهور الحبوب.