صحةسلايد

عواقب صحية وخيمة.. تحذير عاجل للرجال من شرب فنجان القهوة

تحذير عاجل للرجال من شرب فنجان القهوة
تحذير عاجل للرجال من شرب فنجان القهوة

تعتبر القهوة من أشهر المشروبات في جميع دول العالم، وهي المشروب المفضل لدى عدد كبير جدًا من الأشخاص، والذين قد اعتادوا على بدء يومهم بتناول فنجان منها، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك دراسة علمية حديثة كشفت عن بعض التأثيرات الجانبية التي قد تعرض حياة الرجال للخطر أكثر من النساء.

تحذير عاجل للرجال من شرب فنجان القهوة

حيث أوضحت الدراسة العلمية التي أجريت في جامعة القطب الشمالي في النرويج، أن القهوة لها تأثيرات جانبية على مستوى الكوليسترول في الجسم، والتي تعرض الإنسان لعواقب صحية وخيمة.

حيث قالت الدراسة أن جسم الإنسان يحتاج إلى مستويات عالية من أحد أنواع الكوليسترول، بينما يحتاج إلى مستويات منخفضة من نوع آخر، وهما (HDL) و(LDL)، والحفاظ على توازن مستوى الكوليسترول في الدم يعتبر من الأمور الهامة جدًا، حيث يعد ارتفاع مستوى الكوليسترول أحد عوامل الخطر الأساسية المسببة لمشاكل القلب، وفقًا لـ”ديلي إكسبريس” البريطانية.

فقد حذرت الدراسة من الإفراط في تناول القهوة، موضحة أن كثرة استخدام هذا المشروب له عواقب كارثية، وأن تناول من إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا ارتبط بارتفاع مستوى الكوليسترول لدى الرجل أكثر من السيدة.

الإصابة بالنوبة القلبية

وقبل شهرين حذر العلماء من تناول القهوة في الصباح، كونها تكون السبب في زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية، بسبب محتوى القهوة من المواد الكيميائية الطبيعية، والتي تتسبب في ارتفاع مستوى الكوليسترول، وبالتالي الإصابة بالعديد من مشاكل القلب، بما في ذلك السكتة الدماغية، وفق ما نشرت “ذا صن” حينها.

وكانت قد كشفت دراسات سابقة أن تناول من 2 إلى 3 أكواب القهوة يوميًا، يمنح الجسم العديد من الفوائد للأوعية الدموية والعصبية والفلب.

إقرأ أيضا

عدو الكلى احذر من وضعه في الطعام بكثرة.. تعرف عليه

فوائد الفول السوداني.. واحذر الإفراط منه لهذه الأسباب

احذر منها.. حسام موافي يكشف عن عادات يومية خاطئة تسبب الإمساك (فيديو)

خلطة طبيعية فعالة جدًا.. هاني الناظر يقدم اسرع طريقة لتطويل الشعر في 3 ايام (فيديو)

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى