صحةسلايد

عدو الكلى احذر من وضعه في الطعام بكثرة.. تعرف عليه

عدو الكلى احذر من وضعه في الطعام
عدو الكلى احذر من وضعه في الطعام

عدو الكلى احذر من وضعه في الطعام بكثرة.. تعرف عليه

حذرت إخصائية أمراض الكلى الروسية، ليودميلا أرتيوخينا، من الإفراط في استخدام ملح الطعام، مؤكدة على أنه يعتبر عدو الكلى حتى لدى الأشخاص الأصحاء.

وأوضحت أخصائية أمراض الكلى إلى أن هناك إفراط في تناول الملح لدى عدد كبير من الأشخاص، بسبب تناول الوجبات الشعبية السريعة، والمنتجات شبه المصنعة المنتشرة في الوقت الحالي.

إضافة إلى الأطعمة الأخرى التي يتم وضع الملح فيها بكميات كبيرة.

وأضافت “أرتيوخينا” وفقًا لـ”سبوتنيك” فضلًا على أن الناس لديهم درجة عالية من الحساسية تجاه الملح، ويتأثرون به بشكل كبير، مؤكدة على أنه في كثير من الأحيان لا تظهر أعراض مؤلمة لمشاكل الكلى، ويكتشف المرضى المشكلة في مرحلة متأخرة من المرض.

عدو الكلى احذر من وضعه في الطعام
عدو الكلى احذر من وضعه في الطعام

وأشارت الروسية ليودميلا أرتيوخينا أن في بعض الأحيان تظهر أعراض مشاكل الكلى عندما يكون المرض “قبل سريري”،وتتمثل في التعب والتورم عند المشي والضعف، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني في بعض الأحيان، ومن الممكن اكتشاف أمراض الكلى نفسها مع ارتفاع ضغط الدم الشرياني.

ونصحت أخصائية أمراض الكلى أنه في حالة وجود مشاكل في ضغط الدم، يجب إجراء فحص فوري.

مؤكدة أن نمط الحياة الصحي ضروري للحفاظ على صحة الكلى.

تجدر الإشارة إلى أن الكلى أحد أعضاء الجسم المهمة التي يجب الحفاظ على صحتها، حيث تساهم في تخليص الجسم من الشوائب والسموم، فضلًا عن تنظيم عملية الأيض، وإخراج البول، بالإضافة إلى تنظيم ضغط الدم بالجسم.

إقرأ أيضًا 

احذر منها.. حسام موافي يكشف عن عادات يومية خاطئة تسبب الإمساك (فيديو)

بمناسبة استخدامهم كتير في رمضان.. هاني الناظر يكشف مفاجأة مدوية عن الميكروويف والكاتل (فيديو)

هاني الناظر يحذر: استخدام الليفة في الاستحمام كارثة يجب التوقف عنها فورًا (فيديو)

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى