صحةسلايد

تنظف الكبد وتغسل الكلى.. 9 مشروبات طبيعية يُنصح بتناولها بعد الإفطار

مشروبات تنظف الكبد وتغسل الكلى
مشروبات تنظف الكبد وتغسل الكلى

عصائر ومشروبات تنظف الكبد وتغسل الكلى.. كشف موقع موقع “healtline” المعني بأخبار الصحة عن مجموعة من المشروبات التي يجب الالتزام بتناولها بعد الإفطار خلال شهر رمضان لتساعد الجسم على التخلص من السموم المختلفة، بالإضافة إلى الوقاية من أضرار تلك السموم.

عصائر ومشروبات تنظف الكبد وتغسل الكلى

أولًا عصير التوت

يساعد عصير التوت البري على تطهير الكلى من أكسالات الكالسيوم الزائدة، والتي تعتبر السبب الرئيسي في تكون حصوات الكلى، كما أنه عصير مفيد جدًا لالتهابات المسالك البولية.

ثانيًا خل التفاح

يساعد خل التفاح على أزالة السموم من الجسم بشكل عام والكلى بشكل خاص، كما يوجد في خل التفاح كلًا من حمض الستريك والخليك والفسفور، لذلك يعمل على تفتيت ومنع تكون حصوات الكلى.

ثالثًا عصير الليمون

عصير الليمون من الحمضيات التي تعمل على زيادة متوى السترات في البول، وبالتالي خفض خطر الإصابة بحصوات الكلى، وينصح الأطباء بتناول كوب يوميًا من عصير الليمون الطازج، للتخلص من السموم وتنظيف الكلى.

رابعًا عصير الجزر

يساعد عصير الجزر على محاربة السرطان والتخلص من السموم والمعادن الثقيلة الموجودة في الكبد والكلى، وذلك بسبب محتواه من مادة الكاروتين، كما تعمل الألياف الموجودة في الجزر على التخلص من السموم الموجوة في الجسم.

مشروبات تنظف الكبد وتغسل الكلى
مشروبات تنظف الكبد وتغسل الكلى

خامسًا عصير البنجر

لعصير البنجر خصائص مضادة للأكسدة، حيث يحتوي على مادة البيتين النباتية، والتي تعمل أيضًا على زيادة حموضة البول، وتساعد على إزالة فوسفات الكالسيوم وتراكم الستروفيت من الكلى، ويحسن عصير البنجر من وظائف الكلى ويقلل من خطر تكون الحصوات.

سادسًا عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على عدد كبير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على مغذيات نباتية تسمى بروميلين، وهي عبارة عن إنزيم يدعم ويعزز الجهاز المناعي، كما يحسن من صحة الكلى.

سابعًا ماء جوز الهند

ماء جوز الهند من المشروبات المفيدة لصحة الكلى، ويحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ونسبة بسيطة من السكر، وكذلك نسبة بسيطة من الحموضة، ويعزز من صحة الكلى ووظائفها بسبب احتوائه على نسبة عالية من الإلكتروليتات.

ثامنًا عصير الخضار

تحتوي الأنواع المختلفة من عصائر الخضار على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويعتبر الكرفس والخس والخيار والسبانخ وغيرها من الخضراوات المختلفة، مفيدة جدًا لصحة الكلى عند تناولها على هيئة عصير.

تاسعًا الشاي الأخضر

كما يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ويساعد على التخلص من سموم الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى