سلايدخدمات تعليمية

بعد جعل منصة “حصص مصر” بمقابل مادي.. بدائل مجانية لطلاب الإعدادي والثانوي

حصص مصر
حصص مصر

بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” أن قنوات “حصص مصر” المخصصة لطلاب الثانوية العامة ستكون مجانية لفترة محددة وستكون بعد ذلك بمقابل مادي.

يقدم لكم موقع “الشرقية توداي” البدائل المجانية من المنصات المخصصة لطلاب الثانوية العامة التي يمكن للطلاب الرجوع لها والاستفادة منها.

حصص مصر

حيث أعلن “شوقي” أن منصة “حصص مصر” التي خصصتها الوزارة للطلاب بالمرحلة الثانوية متاحة بشكل مجاني حتى إجازة منتصف العام الدراسي.

وأنه بعد ذلك سيتم عمل اشتراك نصف سنوي للطلاب الراغبين في الاشتراك بها.

وإليك أهم البدائل المجانية الأخرى التي يمكن للطلاب الاستعانة بها والاستفادة من الخدمات والمعلومات التي تقدمها:

بنك المعرفة

وهي من أهم المنصات التي يمكن للطلاب متابعتها والاستفادة منها في الدراسة، وذلك عن طريق الدخول على المحتوى الرقمي المتوفر.

وهناك حوالي 500 ألف طالب وطالبة لديهم التابلت الخاص بالوزارة ويمكنهم الاستفادة من المحتوى الرقمي الموجود على البنك بشكل سهل وسريع، وذلك من خلال الضغط هنــــــــــا

المكتبة الرقمية

هناك أيضًا منصات المكتبة الرقمية مثل:
  • منصة “ذاكر” والتي يمكن متابعتها بالدخول بالضغط من هنــــــــا
  • منصة “ادمودو” المخصصة للتواصل وتقديم الأبحاث، ويمكنك الدخول عليها من هنــــــــا
  • منصة البث المباشر للحصص الافتراضية المختصة بالمراجعات لطلاب الإعدادية وطلاب الثانوية من هنـــــــــا

القنوات التعليمية

هناك أيضًا قنوات تعليمية متخصصة وفرتها الوزارة للطلاب مثل:

  • قناة مصر التعليمية التي تقدم برامجها للصف السادس الابتدائي والأول والثاني والثال الإعدادي، كما تقدم برامج تعليمية موجهة للطلاب في الثانوية بمراحلها الثلاث.
  • قناة مصر التعليمية 2، والتي تقدم برامج تعليمية موجهة لطلاب الصفوف الإبتدائية بدايةً من الأول وحتى الثالث، وكذلك للإعدادية بمراحلها الثلاث الأول والثاني والثالث الإعدادي.

رابط تسجيل الدخول بمنصة حصص مصر

وفقًا لوزارة التربية والتعليم تحتوي المنصة على العديد من المصادر التعليمية من بنك المعرفة المصري، إلى جانب العديد من وسال التعليم الحديثة التي تقدم للطلاب شرح بسيط وسهل في كافة المناهج الدراسية والمواد.

ويقدم هذه الدروس نخبة من الكوادر التعليمية والمدرسين يتم اختيارهم بعناية من قبل الوزارة، ويشارك أغلبهم في وضع الامتحانات.

مصر

كما أن المنصة توفر أسئلة تطبيقية إلى جانب الشرح على كل درس في المنهج، ليجيب عنها الطلاب وتساعدهم على تثبيت المعلومات بسهولة من خلال الشرح والتطبيق العملي.

ويمكن للطلاب تسجيل الدخول على منصة حصص مصر بسهولة من هنــــــــا

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى