أخبار مصرسلايد

وزير التعليم: إضافة مواد جديدة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تطبيقها على تلاميذ 4 إبتدائي من العام الدراسي المقبل المقرر انطلاقه في سبتمبر 2021، حيث أكد أن مناهج نظام التعليم الجديد ستصل إلى 4 إبتدائي من العام الدراسي الجديد، و سيكون بها طفرة كبيرة جدا في التعامل مع المواد.

وأضاف شوقي قائلًا : “قررنا إضافة مواد جديدة لم تكن تدرس من قبل لتلاميذ الصف 4 إبتدائي، حيث يدرسون لأول مرة تقنيات المعلومات والاتصالات، ويدرسون المهارات المهنية”.

كم أشار إلى أن طلاب الصف الرابع الإبتدائي سيدرسون كتبا جديدة تماما في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية.

وتابع: “فكرة ادخال رموز الكتابة الهيروغليفية بالفعل موجودة عندنا في إطار عام المناهج الخاصة بنظام التعليم الجديد، وسيقابلها معانيها باللغة العربية”، مشيراً إلى أن هذه الرموز الهيروغليفية ستكون موجودة بكثرة في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الإبتدائي العام القادم والذي يتم طباعته حاليا.

شاهد أيضًأ: والدة العريس ذهبت لحفل زفاف ابنها فاكتشفت أن العروس هي ابنتها المفقودة منذ 20 عاما

وأكد: “لن يتم تدريس الهيروغليفي كلغة منفصلة مثلما ندرس للطلاب اللغة العربية واللغة الانجليزية مثلما فهم البعض، ولكن فقط سنلقي الضوء على بعض رموز الهيروغليفية في مناهج نظام التعليم الجديد”.

وكشف أن هذه القطرة ليست رد فعل على حدث نقل المومياوات الملكية الذي شهدته مصر مؤخرا، ولكن تقرر تطبيق هذه الفكرة في نظام التعليم الجديد عند وضع المناهج الجديدة، مؤكداً الانتهاء بالفعل من وضع كتاب الصف الرابع الابتدائي بتفاصيله من قبل الحدث المذكور.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى