أخبار مصرأخبار السعوديةسلايد

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة للقادمين من مصر

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة
الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة .. صرح اليوم نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية عادل حنفي أن السعودية قد قامت بتجديد الشروط اللازمة للدخول إليها لأداء مناسك الحج من قبل المعتمرين القادمين مصر.

والهند وفيتنام وإندونيسيا والبرازيل الاتحاد وباكستان الإسلامية، وهذه الشروط قد صدرت من قبل وكالة شؤون العمرة التي تتبع وزارة الحج والعمرة في المملكة، فنظرًا لظهور متحور آخر من فيروس كورونا فبات الأمر أكثر خطرًا، لذا فلابد وأن يتم استيفاء شروط أكثر أمانًا.

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة

صرح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية عادل حنفي أن الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة من القادمين من مصر جاءت كالتالي:

الدول المسموح منها القدوم مباشرة

من ضمن الشروط الجديدة لدخول القادمين من الخارج لأداء مناسك الحج؛ الدول التي سمحت لها السعدية بالدخول إليها بشكل مباشر وهذه الدول لا تتضمنها مصر.

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة
الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة

ثم صرح عادل حنفي أنه في حال جاء القادمون من هذه الدول وقد استكملوا حصولهم على جرعات أحد هذه اللقاحات؛ أسترازينيكا، وجونسون، وفايزر، ومودرنا، فمسموح لهم الدخول لأراضي السعودي من دون إجراء لحجر الصحي المؤسسي الذي ينطبق على فئات أخرى.

أما إذا كان القادمون من الدول التي سمحت لها السعودية بالدخول بشكل مباشر، وقد استكملوا حصولهم على أحد اللقاحات التالية؛ ساينوفاك، ساينوفارم، كوفاكسين.

فيجب إجراء حجر صحي مؤسسي 3 أيام، ومن ثم تقديم شهادة خاصة بالفحص المخبري PCR بعد مرور 48 ساعة من بدء الحجر الصحي، في حين كانت النتيجة سلبية؛ فسيتم دخولهم مباشرة بعد اليوم الثالث.

الدول الأخرى والتي من بينها مصر

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة
الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة

أما بالنسبة للأفراد القادمون من الدول مصر، والهند، فيتنام الاشتراكية، وإندونيسيا، والبرازيل الاتحادية، فقد صرح حنفي أنه إذا كان الافراد القادمون من أحد الدول السابقة.

ولديهم شهادة تثبت حصولهم على أي من اللقاحات المعتمدة، فيسمح لهم الدخول مباشرة لأداء مناسك الحج بدون إجراء الحجر الصحي المؤسسي، أما إذا استكمل الأفراد حصولهم على أحد اللقاحات التالية؛ ساينوفاك، ساينوفارم، كوفاكسين، ولديهم شهادة تثبت ذلك.

فيجب إجراء حجر صحي مؤسسي 3 أيام، ومن ثم تقديم شهادة خاصة بالفحص المخبري PCR بعد مرور 48 ساعة من بدء الحجر الصحي، في حين كانت النتيجة سلبية؛ فيسمح لهم الدخول.

في حين إذا حصلوا على أحد جرعات أي من اللقاحات التالية ؛ أسترازينيكا، وجونسون، وفايزر، ومودرنا، كوفاكسين، ساينوفارم، ساينوفاك، ولديهم مستندا لم يتم توثيقها؛ فسيتم حجزهم لمدة 5 أيام.

بحيث تقدم شهادة فحص مخبري مرتان في أول يوم من الوصول، وكذلك اليوم الخامس؛ إذا كانت النتيجة سلبية فيسمح لهم بالدخول لأداء مناسك العمرة.

تحرك مصري جديد بشأن موسم العمرة

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة
الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة

خاطبت غرفة شركات السياحة المصرية، اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، بضرورة التعميم على على الشركات السعودية، بإعداد العقود الجديدة لموسم 1443 هجرية.

بالنظام الإلكتروني PDF، على أن تتضمن العقود بيانات الشركة المصرية في الصفحة المخصصة لذلك، وأن تكون العقود موثقة من الغرفة التجارية كما جرت العادة في هذا الشأن.

ونشرت عدة صفحات الخطاب الموجه للجهات السعودية، وجاء فيها: في إطار التجهيز والاستعداد لموسم العمرة الجديد 1443 هجرية، فقد تم تطوير البوابة المصرية للعمرة لتوثيق عقود العمرة بين الشركات السعودية والمصرية إلكترونيا.

وتابعت الغرفة: ولحين الإعلان عن الضوابط والقواعد المعمول بها لموسم العمرة الجديدة 1443 هجرية، من قبل وزارة السياحة والآثار، وحرصا على حسن سير العمل واتخاذ السبل التي تتضمن إنهاء إجراءات التوثيق بسهولة ويسر.

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة
الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة

نرجوا من جانبكم موافاة الغرفة ببيان محدث بكافة الشركات السعودية العاملة في العمرة والمفعلة على الأنظمة السعودية على (Excel sheet) يتضمن الآتي:

بيانات الشركات

– اسم الشركة السعودية بالعربية المسجل بوزارة الحج والعمرة.

– رقم الترخيص.

– اسم الشركة السعودية بالإنجليزية المسجل بوزارة الحج والعمرة.

– الإيميل الرسمي للشركة.

الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة
الشروط الجديدة لأداء مناسك العمرة

– رقم الموبايل.

وتابعت غرفة السياحة: وذلك حتى يتسنى للغرفة فور الإعلان عن الضوابط من جانب وزارة السياحة، إرسال اسم المستخدم، وكلمة المرور إلى جانب الشركة السعودية حتى تتمكن الشركة السعودية من الدخول على البوابة المصرية للعمرة واستكمل إجراءات توثيق العقود.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى