توك شو

إبراهيم عيسى: ارتفاع الأسعار يثبت عجز الحكومة

ابراهيم عيسي

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن “الارتفاع المستمر لأسعار السلع في مصر بدون مبرر واضح أو منطقي، يدل على عجز الحكومة البين على التخطيط والإدارة، وشللها المطلق عن الإحساس بالشارع المصري واحتياجاته”.

وأضاف خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”، الأحد، أن هناك مفارقة مذهلة تتمثل في وجود ارتفاع مستمر في الأسعار داخل مصر، في حين أن العالم يشهد انخفاضًا في أسعار، وانخفاضًا في أسعار العملات بمعظم الدول، بالإضافة إلى انخفاض آخر في سعر النفط علميًا، مؤكدًا أن هذا الوضع العالمي يمهد الطريق لانخفاض قيمة السلع داخل مصر ولكن هذا لم يحدث، بل إن العكس تمام هو الحاصل حاليًا.

وأكد “عيسى” أن الحكومات المصرية المتعاقبة لا تتفهم السياسة وتفتقد الرؤية حول التعامل مع ملف ارتفاع الأسعار، موجهًا حديثه للمسؤولين: “ما الذي قدمتوه للشعب حتى تخفضوا الأسعار؛ في إطار ما نراه من تراجعها عالميًا؟”.

وتابع: “كل حلول الحكومة لمعالجة هذا الأمر تقليدية وقديمة للغاية، لتظل مشكلة ارتفاع الأسعار قائمة، ويُترك المواطن فريسة في يد كذب واحتكار العديد من التجار، ويصبح الإنسان المصري هو العنصر الوحيد الذي تقل قيمته ويتدنى سعره يوميًا بعد يوم”.

ورصدت العديد من وسائل الإعلام المصرية شكوى المواطنين من الارتفاع المطرد في أسعار الخضروات والسلع الأساسية، منذ حلول عيد الأضحى المبارك وحتى الآن، تقابلها تصريحات لمسؤولين في الحكومة تؤكد أن أسعار المنتجات تخضع لمنظومة العرض والطلب.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى