سلايدمجلس النواب

النواب ينتهى من لائحة المجلس خلال 4 أيام

مجلس النواب

قرر مجلس النواب «ضغط» جلسات الأسبوع المقبل للانتهاء من اللائحة الداخلية للبرلمان، من خلال تخصيص 8 جلسات لمناقشتها وإقرارها خلال 4 أيام، بدءاً من غد حتى الأربعاء المقبل.

ووصف برلمانيون القرار بـ«الصائب»، ولفتوا إلى أن المجلس قادر على إنجاز اللائحة وفق الجدول الزمنى المعلن. وقسمت الأمانة العامة للمجلس اللائحة إلى 8 أجزاء، الأول من المادة 24 إلى 100، وقررت مناقشتها خلال الجلسة الأولى، ومن المادة 101 حتى 140 فى الجلسة الثانية (غدا)، ومناقشة المواد من 141 إلى 200، الإثنين المقبل، خلال الجلسة الأولى، والجلسة الثانية للمواد من 201 إلى 240، وخصصت الثلاثاء المقبل لمناقشة المواد من 241 إلى 300 فى الجلسة الأولى، والمواد من 301 حتى 340 فى الثانية، ومناقشة المواد من 341 حتى 400 الأربعاء المقبل، خلال الجلسة الأولى، والمواد من 401 حتى الأخيرة خلال الجلسة الثانية.

ووصف أحمد السجينى، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، القرار بـ«الصائب»، نظرا لتعرض المجلس لضغوط، ولفت إلى مطالبة الوفد وآخرين بضغط الجلسات، وعقد جلسات خلال أيام الإجازات لإنجاز اللائحة فى أقرب وقت.

وقال النائب عبدالفتاح محمد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب «مستقبل وطن»: «البرلمان لديه القدرة على تخطى التحديات المتعلقة بإقرار اللائحة فى أقرب وقت، وأن الحديث عن (سلق) اللائحة أمر غير صحيح، لأن الشخصيات القانونية الموجودة فى المجلس قادرة على إنهاء الأزمة»، وأوضح أن الجميع داخل المجلس متفقون على ضرورة سرعة إنجاز اللائحة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى