توك شو

5 تعديلات على قانون التظاهر

unnamed-49-660x330

قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطى توجيهاته بتعديل أكثر من مادة بقانون التظاهر، وذلك قبل حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة العاشرة بقانون التظاهر.

أضاف “العجاتي” خلال مداخلة هاتفية، بحلقة اليوم السبت، من برنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة cbc))، أن الرئيس طلب بتعديل خمس مواد في قانون التظاهر، للتيسير على المواطنين، وإعطائهم الحق في التعبير عن الرأي، بما لا يسبب الإضرار بالمصالح وأمن المواطنين.

أشار  وزير الشئون القانونية، إلى أن هناك العديد من المناقشات يقوم بها مع مجلس الوزراء للوصول إلى توافق حول تعديلات بعض مواد قانون التظاهر، لافتا إلى أن المواد التي سيتم تعديلها قد أقرت المحكمة الدستورية العليا بدستوريتها، لكن سيتم تعديلها وفقا لتعليمات “السيسي” لتيسير الإجراءات، وتخفيف العقوبات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد ذكر إنه اطلع على الاقتراحات المقدمة من المجلس القومي لحقوق الإنسان والأحزاب المصرية وشباب البرلمان، حول قانون التظاهر، مضيفا خلال كلمته في ختام المؤتمر الوطني للشباب، مساء اليوم، السبت، أنه وجه الحكومة بسرعة تقديم مشروع لتعديل قانون التظاهر إلى مجلس النواب خلال 15 يوما، مبديا استغرابه من ترحيب الحضور بهذا القرار، قائلاً:”انتوا بتحبوا التظاهر أوي كدا؟”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى