أخبار العالم

استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة أكثر من 512 آخرين في مواجهات مع الاحتلال

 

الصحة الفلسطينية

 

استشهد 9 فلسطينيين وأصيب أكثر من 512 مصاب، اليوم الاثنين، بالرصاص جراء تصدى قوات الاحتلال الإسرائيلى، لآلاف الفلسطينيين الذين زحفوا صوب السياج الحدودى المحيط بقطاع غزة، وذلك حسب ما نشرته وكالة “معا” الفلسطينية.

استشهاد 9 فلسطينيين

وكانت أعلنت وزارة الصحة فى القطاع، على لسان الناطق باسمها الدكتور أشرف القدرة، استشهاد أنس حمدان قديح (21 عاما) شرق خان يونس، إلى جانب سقوط 147 مصابا، وقال شهود عيان، إن هناك محاولات عدة مستمرة لاقتحام السياج الحدودي، تصدت لها قوات الاحتلال بإطلاق النار من سلاح القناصة.

مشيرين إلى أن مجموعة من الشبان الفلسطينيين تمكنوا بالفعل من قص السلك الشائك وسحب أجزاء منه شرق منطقة البريج وسط قطاع غزة، واجتياز السياج، وهو ما قابلته قوات الاحتلال الإسرائيلى بإطلاق النار وقنابل الغاز السام تجاه المتظاهرين بشكل عشوائى، ما أسفر عن وقوع عشرات المصابين بالرصاص.

يذكر أن قوات الاحتلال تحاول بشتى الطرق تفريق المتظاهرين، خشية تصاعد وتيرة الأحداث على طول السياج الفاصل، تزامنا مع ذكرى النكبة ونقل السفارة الأمريكية للقدس.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى