أسعار وعملات

بنك ناصر يعلن عن شهادة رد الجميل لكبار السن

بنك ناصر يعلن عن شهادة رد الجميل لكبار السن
بنك ناصر يعلن عن شهادة رد الجميل لكبار السن

كتب | شادي زعبل

كشف بنك ناصر الاجتماعي الستار عن شهادة «رد الجميل» لكبار السن الذين وصل سنهم أكثر من 70 عام خلال شهر أكتوبر الحالي، علي أن تكون عائد هذه الشهادة 17% لمدة سنة و تكون دورية الصرف سنويا .

وعلقت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي يعد من الأهداف الأساسية التي أنشئ بنك ناصر الاجتماعي من أجل تحقيقها وامتدادا لدور بنك ناصر الاجتماعي في العمل الاجتماعي والتنمية المجتمعية.

وكشفت الوزيرة أنه تقرر طرح شهادة «رد الجميل» لكبار السن «أكثر من سبعين سنة» خلال شهر أكتوبر الحالي، علي أن تكون عائد هذه الشهادة 17% لمدة سنة و تكون دورية الصرف سنويا .

وأضافت الوزيرة أن البنك قام بتقديم قرض تحسين الدخل لأصحاب المعاشات تقتصر المستندات المطلوبة علي صورة الرقم القومي وبرنت بالرقم التأميني وبيان مفردات مرتب الضامن وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون.

وأشارت «والي» إلى توفير 150فرصة عمل للمسنين القادرين علي العمل في كل منطقة للقيام بمتابعة مشروع مستورة الذي يقوم البنك بتمويله في مقابل 750جنيه شهريا ويتم اختيارهم عن طريق لجان الزكاة التابعين لها .

بنك ناصر يعلن عن شهادة رد الجميل لكبار السن
بنك ناصر يعلن عن شهادة رد الجميل لكبار السن

وأكدت أن البنك سوف يخصص 1000قرض حسن لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت باجمالي مبلغ 10مليون جنيه ﺑدون ﻋﺎﺋد ﻟﻠﺗﯾﺳﯾر ﻋﻠﯾﻬم لمواﺟه اﻷﻋﺑﺎء اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﺣﺎﻻت اﻟزواج وﺑدء اﻟﻌﺎم اﻟدارسي، وﺣﺎﻻت اﻟﻣرض وﻓﻰ اﻟﻌﻣﻠﯾﺎت اﻟﺟراﺣﯾﺔ وﺑﻌض اﻟﺣﺎﻻت اﻟﻣﻠﺣﺔ ﻛﺎﻟﻛوارث اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ وﺳداد اﻟدﯾون ﺑﺄﺣﻛﺎم ﻗﺿﺎﺋﯾﺔ ﻧﻬﺎﺋﯾﺔ وﺗﺳدد ﻋﻠﻰ أﻗﺳﺎط ﺷﻬرﯾﺔ ﻟﻣدة ﺛﻼث ﺳﻧوات وﯾﺗم إﻋﻔﺎء أﺳرة اﻟﻣﻘﺗرض ﻣن ﺳداد ﺑﺎﻗﻰ أﻗﺳﺎط اﻟﻘرض ﻓﻰ ﺣﺎﻟﺔ اﻟوﻓﺎة حيث تم في العام المالي 2017/2018 تقديم قروض حسنه لعدد29834 مستفيد بقيمة إجمالية 144 مليون جنية .

وأوضحت أنه تم تخصيص مبلغ 5مليون جنية لمشروعات تمليك وسائل الانتاج وذلك بتمليك اﻟﻘﺎدرﯾن ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻣل ﻣﺳﺗﻠزﻣﺎت ﻣﺷروع إﻧﺗﺎﺟﻲ ﺑﺳﯾط ﯾﻌﺗﻣد ﻋﻠﻰ اﻟﺧﺎﻣﺎت اﻟﻣﺗوﻓرة ﻓﻲ اﻟﻣﻧطﻘﺔ ﯾﻘوم اﻟﻣﺳﺗﻔﯾد ﺑﻧﻔﺳﻪ ﺑﺗﺣدﯾدﻩ وﻓق إﻣﻛﺎﻧﯾﺎﺗﻪ اﻟﺑﺷرﯾﺔ واﻟﻣﻛﺎن اﻟﻣﺗوﻓر ﻟدﯾﻪ وﯾﻘدمه ﻟﻠﺑﻧك ﻣن ﺧﻼل ﻟﺟﻧﺔ اﻟزﻛﺎة ﻓﻲ ﻧطﺎﻗﻪ اﻟجغرافي، ويتم تمويل رأﺳﻣﺎل اﻟﻣﺷروع ﻓﻲ ﺻورة ﻋﯾﻧﯾﺔ ﺑدون ﻓواﺋد وﺑﺿﻣﺎن ﻟﺟﺎن اﻟزﻛﺎة ﺑﻧظﺎم ﺳداد ﯾﺗﻧﺎﺳب طﺑﻘﺎ ﻟظروف ﻛل ﺣﺎﻟﺔ وطﺑﯾﻌﺔ اﻟﻣﺷروع .

وأضافت أن البنك سوف يقوم بطرح منتج لتقسيط مصاريف دار المسنين مع إمكانية أن يتكفل البنك بسداد هذه المصروفات في الحالات الملحة والغير قادرة علي دفع المصروفات .

يأتي ذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين والتي حددت الأمم المتحدة الأول من أكتوبر كل عام ليكون اليوم العالمي للمسنين بهدف دعمهم وإبراز دورهم في التنمية الشاملة داخل المجتمع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى