أخبار الرياضة

الزمالك يهزم الاتحاد في أول مباراة لهما بالدوري الممتاز

الزمالك والاتحاد
الزمالك والاتحاد

كتب | أحمد الدويري

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على حساب ضيفه الاتحاد السكندري بهدف دون رد باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الإثنين باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري المصري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور ومحمد أونجم في خط الوسط وخالد بوطيب ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين وانحصار اللعب في وسط الملعب والبحث عن ثغرات بدفاعات الفريقين قبل أن يفرض الزمالك سيطرته مبكرا ويمرر فرجاني ساسي بينية لمصطفى محمد لكن عماد السيد يتصدى لها في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة .

اقرأ أيضًا أول طلب من حسام البدري بشأن محمد صلاح

وتستمر محاولات الزمالك الهجومية وينجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بعد كرة هات وخد بين خالد بوطيب وزيزو ليرسل الأخير كرة طولية ساقطة داخل منطقة الجزاء يستقبلها مصطفى محمد مباشرة بيسراه تسديدة صاروخية في الشباك على يسار عماد السيد معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

الهدف زاد من سيطرة الزمالك على المباراة ومر النقاز من الجانب الأيمن ليمررها عرضية لمصطفى محمد يبعدها عماد السيد بصعوبة ليخرجها ركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة وتمر الركنية عرضية يحولها الونش رأسية قوية لكنها تعلو العارضة وتضيع فرصة جديدة للزمالك .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها حمدي النقاز تمر من الحائط البشري قوية يبعدها عماد السيد ببراعة لركنية جديدة للزمالك في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك هجماته وعرضية من الجبهة اليسرى لنادي الزمالك عن طريق عبدالله جمعة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع في الوقت المناسب قبل رأسية مصطفي محمد بعدها يحصل الاتحاد على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يسددها إيمانويل أوكوي مباشرة نحو المرمى لكنها تعلو العارضة بدون خطورة على عواد في الدقيقة 16 من عمر اللقاء .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بدون خطورة من جانب الفريقين ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الزمالك بهدف دون رد في افتتاحية مباريات الفريق بالدوري الممتاز .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى