أخبار الشرقيةسلايد

المحافظ يأمر بسرعة الانتهاء من نقل سيارات الأجرة إلى موقف أبوحاكم بالزقازيق

 

الشرقية يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من كوبري شرويده بمدينة الزقازيق6

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة ، جاء ذلك خلال تفقده لأعمال المرحلة الأولى من تنفيذ الكوبري، والمٌقام بتكلفة مبديئة 183مليون جنيه ، تمهيداً للإفتتاح التجريبي وتشغيله أمام حركة السيارات.

ناقش المحافظ خطة المحافظة المقترحه لتعديل الإتجاهات المرورية وخطوط سير السيارات الماره على الكوبري و المتجهة إلى الأحرار  بلبيس والقادمة إلى الجامعة ميت غمر لخلق محاور مرورية جديدة ولتسهيل دخول وخروج السيارات لمجمع مواقف أبو حاكم بمدينة الزقازيق .

شدد محافظ الشرقية على مسئول الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال الرصف والإنارة والتجميل مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء .

مؤكداً على المتابعة الدائمة والمستمرة لأعمال الرصف الجارية للمرحلة الأولى من الكوبري ، وكذلك متابعة تنفيذ المراحل المتبقية من الكوبري طبقاً للجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالكوبري ، والذي سيساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة وتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى محافظات القاهرة الكبري.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يشهد طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الزخرفية العسكرية

طلب المحافظ من رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع مدير إدارة المرور بسرعة الإنتهاء من نقل سيارات الأجرة بموقف أبو حسين داخل مجمع مواقف أبو حاكم الجديد والذي تم الإنتهاء من أعمال إنشائه وتجهيزة لإستيعاب السيارات القادمة من الموقف القديم ، مؤكداً على ضرورة الإستفادة من المكان الخصص لموقف أبو حسين ووضع التصور الأمثل لتوسعته لخلق محور مروري جديد بإتجاه المعهد الديني ليساهم بشكل كبير في فك الإختناقات المرورية بتلك المنطقة الحيوية ويخلق السيولة المرورية المطلوبة لتوفير الوقت والجهد على المسافرين.

رافق المحافظ اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والعميد رضا فوزي مدير إدارة المرور.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى