أخبار الشرقية

ضبط شخصين بالشرقية بحوزتهما تمثال أثري

 

ضبط شخصين بالشرقية
ضبط شخصين بالشرقية وبحوزتهما تمثال أثرى

كتب | أحمد الدويري

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط مُتجرى وحائزى القطع الأثرية.. فقد أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قيام عامل مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس بحيازة بعض القطع الأثرية بالإشتراك مع آخرين وعرضها للبيع بقصد التربح.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية تم ضبط سيارة ملاكى بداخلها شخصان سائق ، مقاول – سبق إتهامه في 5 قضايا مقيمان بدائرة مركز شرطة بلبيس.

وذلك حال تواجدهما ناحية كوبرى بلبيس وتبين عدم تواجد المتهم صحبتهما ، وبحوزتهما تمثال من الجرانيت الأسود بطول 75سم فى الوضع واقفاً على قاعدة عليها رسومات من الأمام والخلف ويحمل الشارات الملكية ويرجع لعصر الدولة الفرعونية الحديثة.

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للتمثال المضبوط بقصد الإتجار والتربح من وراء بيعه بالإشتراك مع المتهم الهارب.. وبعرض التمثال المضبوط على لجنة من مفتشى آثار الشرقية أفادت بأثريته.

اقرأ أيضًا شاب يتخلص من حياته شنقًا داخل غرفة نومه بالزقازيق

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

وقد تمكن أيضًا قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة مواني الأقصر الجوي من ضبط راكبة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية حال إنهاء إجراءات سفرها إلى القاهرة.

وبحوزتها 2 قطعة عملة معدنية برونزية تخفيهم بحقيبة ضمن أمتعتها يشتبه فى أثريتها، وبعرضها على اللجنة الأثرية بالمطار قررت أن العملات أثرية وترجع للعصر الروماني. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى