الوزن والرشاقة

كيف تتخلص من الكرش بعد الولادة

كيف تتخلص من الكرش بعد الولادة

كتبت | إسراء قنديل

ظهور الكرش بعد الولادة أمرٌ شائع، ويغضب منه معظم النساء، وخاصةً حديثي الولادة، لذلك سنتعرف في هذا المقال عن سؤال كيف تتخلص من الكرش بعد الولادة، وأفضل الطرق المستخدمة في إزالة دهون البطن والحد من مشاكل الكرش الشائعة.

للتخلص من الكرش أساليب عديدة ومن أهمها الأساليب الرياضية والنباتية، سنتعرف على أهمها فيما يلي:

كيف تتخلص من الكرش بعد الولادة بالطرق العملية

1- تناولي ما لا يقل عن 4 لتر يوميًا من الماء، فهي تساعد على إزالة الدهون ومنع تراكمها، كما أن الماء مذيب فعّال للدهون في منطقتي الكرش والأرداف.

وتمنع الماء ظهور الخطوط الحمراء والبيضاء على البطن والفخذين، الناتجين عن الجلوس المستمر للمرأة الحامل وشد عضلات البطن طوال فترة الحمل، كما تساعد الماء في تفتيح البشرة وترطيب الجسم وجعله يأخذ مظهر صحي وسليم.

2- تابع نظام صحي سليم لأن المواظبة عليه ليس أمرٌ مستحيل ولا يُعد من الأمور الصعبة، ولكن بالممارسة وتحديد كميات بسيطة من الأكل بمواقيت ثابتة تجعلك تصل للجسم المطلوب بأسهل الطرق.

3- تناول المشروبات الصحية التي تساعد على حرق الدهون، مثل «الزنجبيل، والنعناع، الشاي الأخضر» وغيرها من المشروبات.

4- تناول الخضروات الطازجة يوميًا وخاصةً التي تساعد على تقوية المناعة والجهاز الهضمي.

5- ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في حرق الدهون بطريقة كبيرة، مثل «الجري، والمشي، والضغط» وغيرها من التمارين.

6- البُعد عن التوتر والانفعال الدائم، وذلك لأن الانفعالات تسبب الإصابة بمرض القولون العصبي الذي يعمل على انتفاخ البطن بشكل كبير.

وأكد الأطباء أن هذا الكرش الناتج عن القاولون يسمي «بالكرش الكاذب»، لأنه يختفي حين يهدأ الإنسان، ولكن تكرار الانفعال يعمل على زيادة الترهلات بسبب شد وارتخاء العضلات بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من الكرش في رمضان

7- التقليل من تناول الوجبات ذات السُعرات الحرارية العالية، لأنها تسبب تراكم الدهون والترهلات بكميات كبيرة وملحوظة.

كيف تتخلص من الكرش بعد الولادة بالأساليب الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية أمرٌ هام وضروري خاصةً للسيادات بعد الولادة بفترة صغيرة، لأنها تعمل على تنشيط دورة الجسم الدموية، وتقوية الجسد، ومنحه مظهر صحي ورياضي سليم، سنتعرف عن أفضل التمارين الرياضية التي تستخدم بعد الولادة فيما يلي:

المشي:

تمرين المشي مهم جدًا للجميع لأنه يساعد على تنشيط الجسم وتقويته واستعادة نشاطه بصورة فعّالة، وأثبتت دراسات عِدة أن اتباع تمرين المشي 3 مرات يوميًا بعد تناول الوجبات الثلاثة، تعمل على حرق ما يعادل من 100 سُعر حراري، وتفتيت دهون الكرش وشد الترهلات.

ويمكن استخدام أسلوب «المشي السريع»، فهو يعمل على حرق ما يعادل من 200 سُعر حراري، ويفضل استخدامة مرة واحدة يوميًا.

الأيروبيك:

يُعتبر هذا التمرين من التمارين الحديثة، والمهمة في تنحيف الكرش وشد الترهلات ومحاربة تكون الدهون حول منطقة البطن.

الضغط:

تمرين الضغط من أشهر التمارين المستخدمة في شد البطن وإزالة الدهون حول منطقة المعدة، وذلك لقدرته الفائقة في حرق الدهون وشد عضلات البطن العليا والسفلى.

يُستخدم هذا التمرين بوضعيتين، عند الظهر والبطن، الأولى منهما عن طريق فرد الظهر بطريقة مستقيمة ووضع اليدين تحت الرأس ورفع الجسم مع ترك الرجلين في وضع مستقيم.

أما الثانية فهي عن طريق النوم على البطن ورفع الجسم باستخدام اليدين وأصابع الرجلين.

تمرين شد البطن:

يُعد هذا التمرين من أكثر التمارين فاعلية في تقوية عضلات البطن وشد الترهلات التي توجد بنسبة كبيرة عند السيدات بعد الولادة مباشرةً.

ومن هُنا قد تناولنا إجابة سؤال كيف تتخلص من الكرش بعد الولادة بالطرق الصحية السليمة، شاركينا في التعليقات عن أفضل الأساليب التي استخدمتيها للحصول على مظهر صحي وبطن ممشوق.

زر الذهاب إلى الأعلى