أخبار مصرسلايد

“ابنكم معايا ومطلوب نصف مليون جنيه”.. رسالة خادعة لإخفاء جريمة قتل بشعة بقنا

لغز العثور على جثة شاب مقيد داخل جوال بمياه ترعة الإسماعيلية في الشرقية
“ابنكم معايا ومطلوب نصف مليون جنيه علشان يرجع”.. رسالة خادعة أرسلها شخص مجهول ليوهم أسرة شاب بأنه تعرض للخطف، وذلك بعدما قام صاحب الرسالة بقتله بسبب خلاف على قطعة ارض بقنا.

البداية عندما تلقى مركز شرطة نجع حمادي، بلاغًا من سائق مقيم دائرة المركز يبلغ عن خروج ابنه لزيارة أحد أقاربه وعدم عودته، وتلقيه رسالة نصية غريبة على هاتفه المحمول من رقم مجهول، تتضمن الرسالة اختطاف ابنه والمطالبة بدفع نصف مليون جنيه فدية نظير إطلاق سراحه.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي لرصد تحركات الشاب المتغيب وحل لغز اختفائه ولغز الرسالة النصية، وخلال التحري ورد للمركز بلاغ من مزارع بمشاهدته لنجل أحد أقارب الشاب المتغيب وبرفقته زوجته، يحملان جوال ويقومان بإلقائه في منطقة المقابر بدائرة المركز.

على الفور انتقلت قوة من رجال الشرطة لموقع البلاغ، وبالفحص تم العثور على البلاغ وبداخله جثة الشاب المتغيب.

فيما استهدفت مأمورية من الشرطة بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، المتهم وزوجته وتمكنت من ضبطهما.

وخلال التحقيقات وبمواجهتهما بما أسفر عنه التحري اعترفا بارتكابهما للواقعة، حيث أقرر المتهم الأول بأنه والمجني عليه يمتلكان قطعة أرض بالمشاركة بدائرة المركز، وأنه حدثت بينهما مشادة كلامية لعدم مساعدة المجني عليه له فى زراعة الأرض، وقد تطورت لمشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجني عليه بفأس على رأسه فأودى بحياته.

وأضاف المتهم في التحقيقات، أنه ترك الجثة في مكان الواقعة وتوجه لمسكنه، وعاد مرة أخرى هو وزوجته لإخفاءها بعد أن قررا وضعه داخل جوال وإلقاءه بالمقابر، وقد قاما بنقل الجثة باستخدام “توكتوك”، وبعدها فكرا في إرسال رسالة على هاتف والده لإيهامه باختطافه وإبعاد التهمة عنهما.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى