أخبار العالمأخبار السعودية

السعودية تعلن شروط دخول المسافرين بعد استئناف الطيران

السعودية تعلن شروط دخول المسافرين
السعودية تعلن شروط دخول المسافرين

السعودية تعلن شروط دخول المسافرين.. أعلنت سلطة الطيران المدني السعودي بدء تطبيق شروط جديدة لدخول المسافرين إلى المملكة العربية السعودية على أن يتم العمل بها اعتبارا من اليوم الخميس.

وذلك بناء على تعليمات سلطة الطيران المدني بالمملكة هناك وذلك في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وألزمت سلطة الطيران المدني منشورا علي شركات الطيران ووكلاء السياحة بالشروط الجديدة للسماح بدخول الفئات المستثناة والتي تشمل كل من «السعوديين – الدبلوماسيين – الكوادر الطبية» وهي:

السعودية تعلن شروط دخول المسافرين

– عمل فحص pcr قبل السفر لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة.

_ الخضوع لحجر مؤسسي لمدة ٧ أيام و إجراء فحصين PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور ٦ أيام في الحجر المؤسسي.

ويستثنى من ذلك عدة فئات مع تقديم المستندات المؤكدة خضوعهم لهذه الاستثناءات وهي:

1- المواطنونً والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة في هذه الفقرة الفرعية على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام.

وأن يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق -‏الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

2- العمالة المنزلية الغير محصنة المرافقة لمقيم محصن على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص( PCR ) لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

3 -المحصنين ومرافقيهم من دونً سن 18 من المواطنين والمقيمين، على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص (PCR ) لهم في نهاية مدة الحجر ابتدا ءً من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

4 -‏ الوفود الرسمية.

5 – من يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيون وعوائلهم المقيمين على أن تتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

6- طواقم الملاحة الجوية.

7- من له علاقة بسلاسل الإمدادات الصحية حسب ما تراه وزارة الصحة.

وأوضحت السلطة أن جميع الركاب غير المشمولين في الفئات المستثناه دفع قيمة الحجر المؤسسي وفحص PCR قبل السفر من خلال مكتب الوكلاء المعتمدين وسيتم إصدار قسيمة (EMD) سيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر.

ويستثنى من عمل الفحصين ( PCR) للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية جميع من هم دون سن الـ 8 سنوات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى