الوزن والرشاقة

أهم الخطوات لحرق دهون البطن

 

أهم الخطوات لحرق دهون البطن
كتب |  أحمد مباشر

أكثر أماكن الجسم تراكم لدهون عند الرجال، ولدى النساء بعد فترة الحمل الولادة هي منطقة البطن ونقدم لكم في هذا المقال أهم الخطوات لحرق دهون البطن، وأسباب تراكم الدهون في الجسم تابع معنا السطور التالية.

يعد السبب الرئيسي للسمنة وتراكم الدهون في الجسم هو تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية أكثر من السعرات  التي يحتاج إليها الجسم.

فنجد أن كل 3500 سعر حرارية زيادة عن حاجة الجسم سواء في اليوم أو في الأسبوع تؤدي إلى زبادة نصف كيلو في الوزن.

والبعض يفسر أن العمر من عوامل زيادة الوزن لكنه يؤثر في زيادة الوزن بنسبة 5% فقط من الأشخاص على قدرة حرق الدهون باقي الأشخاص يعود السبب الى طبيعة المأكلات التي يقومون بإختيارها، ونسبة العضلات الموجودة فى الجسم.

أربعة نصائح لخسارة الوزن

أولاً: استهلاك السوائل خلال اليوم:

-الماء يعتبر مصدر رئيسي يساعد على خسارة الوزن، وهناك مفهوم خطأ عن البعض هو تناول كميات كبيرة يساعد في عملية خسارة الوزن، ولكن هذه المعلومة خطأ.
يجب تأمين احتياجات الجسم من السوائل أثناء اليوم، لضمان عدم تراكم الدهون، وهي من أهم الخطوات لحرق دهون البطن.

-تعمل الماء على الحفاظ على درجة حرارة الجسم فكلما كانت أعلى تقوم بخسارة نسبة دهون أقل ارتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة لعدم استهلاك كمية كافية من السوئل تسسب جفاف داخل الجسد الأمر الذى يعزز من عملية تخزين الدهون حتى يسطيع التحكم في درجة حرارة الجسم.

– نحن نتخلص من الدهون على شكل ثاني أوكسيد الكربون الذى يتطلب نسبة عالية من السوئل كي تعمل الرئتين بصورة صحيحة عند قلة تناول الماء .

ويحدث انخفاض في سرعة التنفس بالجسم ويؤدي إلى تراكم الدهون فقلة استخدام السوائل تؤدي إلى زيادة الدهون، ولكن كثرة تناول السوائل لاتؤدى إلى إنقاص الدهون ويسمح بتناول 2 لتر من الماء يوميًا.

ثانياً النشويات:

  • عند اتباع نظام غذائي يتم تقليل النشويات، وفي بعض الحالات يتم إتباع نظام غذائي خالي من النشويات تماماً قلة النشويات تؤدى الى إنقاص أفراز الأنسولين الذى يحفز الخلايا على تراكم الدهون، فكلما زادت نسبة الأنسولين زادت نسبة تراكم الدهون فى الجسم، لذلك يتم تقليل من النشويات التى يتم تناولها يومياً

ثالثاً ممارسة التمارين الرياضية:

  • الرياضة من أهم الخطوات لحرق دهون البطن يمكنك خسارة نسبة كبيرة من الأملاح الموجودة فى الجسم نتيجة للعرق الكثيف، وأرتفاع درجة حرارة الجسم يعمل على حرق الدهون المتراكمة فى الجسم.
  • كثير من الأشخاص تعاني من قلة حرق الدهون بسبب قلة الكتلة العضلية فى الجسم، حيث أن العضلات تحرق عشر أضعاف السعرات الحرارية من الخلية الدهنية يمكن الأستفادة من التمارين الرياضية جيداً لأنه يمكنك حرق سعرات حرارية اكبر وتناول الطعام بكميات أكبر دون حرمان لإمكانية الجسم على حرق الدهون، وحرق سعرات أكبر.

رابعاً الدهون:

عند البدء فى الرجيم يعتقد البعض أن الأسلوب الصحيح هو الإبتعاد عن الدهون ولكن هذا الإعتقاد خطأ لأنك تحتاج للدهون من أجل حرق دهون أكثر وإفراز الهرمونات فى الجسم.
يجب أن نستخدم الدهون الصحية مثل استخدام زيت الزيتون ودوار الشمس والمكسرات الصحية.

مشربات تساعدك في خسارة الدهون

المشروبات الدافئة تعد من أهم الخطوات لحرق دهون البطن فزيادة درجة حرارة المعدة تحفز من حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

  • مشروب الشاي الأخضر بدون إضافة سكر وهو أيضاً طريقة لخسارة الدهون:

-وذلك من خلال غلي كوب من الماء في مقدار.

-ثم يضاف إليه ملعقة من الشاي الأخضر المجفف ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.

  • مشروب القرفة باللبن يتناول هذا المشروب ليلاً.

-كوب من الحليب يضاف إليه ملعقة من القرفة ويتم تناول المشروب قبل الدخول للنوم.

  • مشروب منقوع حبوب الحلبة، يتم نقع حبوب الحلبة ليلاً ويتم تناول هذه الحبوب صباحاً مع الماء الدفىء.
  • خل التفاح: يتم إضافة ملغقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدفىء يتم تناول هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى