صحة

افضل صابون للإستحمام وغسول للوجه.. هاني الناظر يجيب

هاني الناظر
هاني الناظر

كتبت | عبير البشبيشي

استخدام الصابون فى غسيل البشرة هو أحد اهم الأسباب التى تؤدى إلى جفافها وتلفها، وتؤدي الي ظهور التجاعيد المشكلة التى تؤرق جميع السيدات، وخاصة إذا ظهرت فى سن مبكر، فالصابون يحتوى على أنواع كثيرة من المواد الكيماوية التى تضر بالبشرة.

 و أكد الدكتور «هانى الناظر» استشاري الأمراض الجلدية أن الاستخدام الدائم للصابون المطهر أيضًا من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى التهاب البشرة وإصابتها بالأمراض الجلدية، حيث يحتوى الصابون على أنواع مختلفة من الكبريت أو الفينيك، ويتم الترويج لها لتطهير الجلد من البكتيريا إلا أنه غير صحيح على الإطلاق.

وأضاف «الناظر» إلى أن هذه الأنواع فى منتهى الخطورة، حيث تتسبب فى قتل جميع أنواع البكتيريا على الجلد، وهناك بكتيريا يحتاجها الجلد للحفاظ علية ضد أى نوع من التلوث الخارجى، وباستخدام هذه الأنواع من الصابون المطهر تبدأ الإصابة بالأمراض الجلدية.

افضل صابون للإستحمام هاني الناظر يجيب

صابونة الجلسرين
صابونة الجلسرين

ونصح «الناظر» :جميع السيدات باستخدام الصابون الذى يتكون من الجلسرين، ولا يحتوى على مواد كيماوية من شأنها أن تقوم بتلف مكونات الجلد، وتبدأ الإصابة بأى مرض، كما أن الفتيات والسيدات لا بد أن يستشرن الطبيب المختص لتحديد نوع البشرة لديهم، والأنواع الجيدة من أدوات التجميل الخاصة بنظافة البشرة، ويعتبر صابون الجلسرين حل اقتصادي نظرََا لانخفاض سعره الذى يبدأ من 15 جنيه حسب الماركة. 

أفضل غسول للوجه لدكتور هاني الناظر

وتبحث عدد من الفتيات عن  غسول للوجه صباحا ومساء ومن أفضلهم  «StarVille facial wash او Cleanance cleanings waterAvene» بـ 190 جنيهًا تقريبًا، ويوضع لمدة دقيقة ويشطف.

ولابد من استشارة الطبيب لاختيار افضل غسول لبشرتك لتحصلي على أجمل اطلالة، والآن أخبرينا ما أفضل غسول للوجه قمتي بتجربيته الفترة الماضية فى التعليقات ليستفيد الجميع من تجربتك .

غسول Cleanance cleanings waterAvene
غسول Cleanance cleanings waterAvene

اقرأ المزيد : 

هاني الناظر يجيب عن كيفية علاج الشعر الأبيض

هاني الناظر يوضح كيفية علاج حب الشباب

هل يوجد علاج للمسام الواسعة؟ هاني الناظر يجيب

وصفة للقضاء علي قشرة الشعر لهاني الناظر

هاني الناظر يحذر من كريمات فرد الشعر التى تحتوي على الكيراتين أو بروتين

هل يوجد علاج للصلع الوراثي فى النساء: هاني الناظر يجيب

هاني الناظر يوضح صحة الطهي في أواني السيراميك والجرانيت

هل تسخين الطعام بالميكروويف ضار؟ هاني الناظر يجيب

أفضل طريقة لعلاج مشكلة جلد الوزة من هانى الناظر

خطورة استخدام الليفة اثناء الاستحمام.. هانى الناظر يجيب

حلول سحرية لعلاج جميع مشاكل الشعر من هانى الناظر نهائيًا

زر الذهاب إلى الأعلى