أخبار عامة

الري السودانية تتوقع انخفاض منسوب النيل

أعلنت وزارة الري السودانية، أن منسوب النيل في محطة شندي تجاوز أعلى رقم مسجل “18.07” متر، وسجّل اليوم الأحد “18.08” متر بزيادة (1سم)، بينما استقر منسوب النيل في محطة الخرطوم عند 17.48 متر مرتفعًا عن أعلى رقم مسجل (17.26) متر بـ22 سم.

قالت لجنة الفيضانات بوزارة الري السودانية أن صور الأقمار الاصطناعية بالهضبة الإثيوبية والسودان أظهرت هطول أمطار في أعلى حوض النيل الأزرق في أيام 27 و28 و29 أغسطس قد تؤدي لانخفاض في وارد محطة الديم عند الحدود السودانية – الإثيوبية ليوم غد الاثنين.

وتوقعت أن ليكون الوارد في حدود 870 مليون متر مكعب، بينما يشهد إيراد أعالي نهر عطبرة استقرارًا خلال اليومين القادمين.

وبحسب الوزارة، تبدأ المناسيب في الانخفاض بالخرطوم اعتبارًا من يوم غد الاثنين لتصل إلى 17.40 متر يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تسجل محطة شندي غدًا 18.08 متر.

أوضحت أن محطة عطبرة سجلت اليوم 16.46 متر وتبدا في الانخفاض اعتبارًا من يوم غد الاثنين لتصل يوم الاربعاء الى 16.30 متر، وتشهد القطاعات عطبرة – سد مروي، سد مروي – الدبة، الدبة – دنقلا استقرارًا في المناسيب.

ودعت لجنة الفيضانات، الجهات المختصة والمواطنين باتخاذ الحيطة والحذر حفاظًا على أرواحهم وممتلكاتهم.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى