الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » سياسة » السودان تتعهد بتوفير الاحتياجات الغذائية لكافة الدول العربية

السودان تتعهد بتوفير الاحتياجات الغذائية لكافة الدول العربية

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بأن توفر بلاده المنتجات والاحتياجات الغذائية لكافة الدول العربية، خلال الفترة القادمة وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها لتحقيق الأمن الغذائي العربي .

جاء ذلك في كلمة للبشير خلال افتتاحه مهرجان جبل البركل الثالث للسياحة والثقافة والاستثمار، بالولاية الشمالية تحت شعار «الأحفاد يعانقون الأجداد» والذي يستمر حتى يوم ٢٩ من ديسمبر الجاري .

وشدد البشير على أن الولاية الشمالية ستطعم كل السودان قمحاً، والفائض سيتم تصديره للخارج، واعداً بقدوم عدد كبير من المستثمرين للولاية .

ونوه «البشير» إلى اتجاه حكومته لزراعة 220 مليون نخلة في أراضي الولاية الشمالية، في مزارع خاصة ستصرف عليها الدولة إلى أن تصل مرحلة الإنتاج، وبعد ذلك سيتم تمليكها للسكان بالولاية، لافتا إلى أن برنامج الدولة في الفترة المقبلة للولاية الشمالية هو هجرة عكسية لأبناء الولاية من داخل السودان ومن خارجه للعودة لولايتهم، التي تمتلك إمكانيات هائلة وتشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين .

ومنح «البشير» خلال الاحتفال رئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور «بندر بن فهد الفهيد» وسام النيلين من الطبقة الأولى، تقديراً لجهوده التي ظل يبذلها في دعم السودان في مجال تطوير السياحة والترويج السياحي.

وقد حظي افتتاح المهرجان الذي أُقيم على سفح جبل البركل، بحضور حشد من ضيوف السودان من الدول الشقيقة والصديقة، والمهتمين بالسياحة والمسؤولين على المستوى الاتحادي والولائي وجمهور غفير من أهل الشمالية.

يذكر أن الرئيس السوداني عمر البشير سيفتتح ويدشن، على هامش المهرجان الذي يتضمن عروضا نيلية وندوات وليالي ثقافية وفنية، عددا من المشروعات الخدمية والإنتاجية بالولاية .

 

قد يعجبك