ثقافة و فنسلايد

بعد مرور 30 عاما.. خطأ لم يلاحظه أحد لمصطفى متولي في فيلم “حنفي الأبهة”

متولي

يعد فيلم حنفي الأبهة أحد الأفلام البارزة في السينما المصرية، للفنان الكبير الزعيم عادل إمام، إضافة إلى العديد من النجوم مثل فاروق الفيشاوي ومصطفى متولي وهدى رمزي ورجاء الجداوي ومجدي وهبة وغيرهم.

وعلى الرغم من مرور نحو 30 عاما على عرض فيلم “حنفي الأبهة” والذي حقق نجاحا كبير وقت عرضه عام 1990، لكن هذا لم يمنع وجود بعض الهفوات التي ربما تفقد المشاهدين المتعة المطلوبة.

وتشاهد الحظأ في أحد المشاهد التي تجمع مجدي وهبة ومصطفى متولي، والتي يطلق فيها الأول الرصاص على الأخير، وفي تلك اللحظة تظهر كبسولة الدم على التيشيرت الذي يرتدية مصطفى متولي بوضوع وهي الكبسولة التي تنفجر بعد لحظات من إطلاق مجدي وهبة الرصاص على مصطفى متولي.

الأبهة 1 الأبهة 2

وتدور أحداث الفيلم حول حول سرقة حنفي الأبهة “عادل إمام” لمحل مجوهرات مع شركائه، ويستحوذ على الحقيبة المسروقة ويخفيها لدى أخيه (أحمد) قبل القبض عليهم.

يتمكن شركاؤه الثلاثة من الهرب ويختطفون (دعاء) زوجة (أحمد) حتى يستعيدوا الحقيبة. يتولى المقدم (شريف) القضية ويوافق رؤساؤه على الإفراج المؤقت عن (حنفي) ليرشده عن مكان زملائه، وتتوالى الأحداث.

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى