الوزن والرشاقة

تخفيف الكرش في أسبوع

تخفيف الكرش في أسبوع

كتب | شادي زعبل

يود الكثير ممن يعانون من السمنة أو تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف اتباع نظام غذائي أو طريقة تمكنهم من تخفيف الكرش في أسبوع وظهور النتائج بشكل سريع.

تلك الطرق ليست صعبة نهائيًا لكنها تحتاج إلى التزام بالعديد من الأشياء كالتوقف عن تناول المقليات والنشويات بشكل كبير إضافة إلى ذلك ممارسة بعض الرياضة.

ونقدم لك الوجبات الأساسية التي يجب أن تتبعها يوميًا لكي تشعر بنتيجة تخفيف الكرش في أسبوع ولكن من المهم أن تتناول كوبين من الماء على الريق.

الإفطار

الوجبة الأولى:- بيضتان مسلوقتان مع الخضار + كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر

الوجبة الثانية:- قطعتان من التوست مع حبوب الشوفان أو القمحة الكاملة + مثلث جبنة بدون دسم + كوب قهوة أو شاي بدون أي سكر نهائيًا.

الخيار الثالث:- وعاء كبير من الحليب لكنه خالي الدسم + بعض من حبوب الشوفان.

الغداء

وهناك تنبيه يجب عليك شرب كوب من الماء قبل كل وجبة تتناولها.

الخيار الأول:- صدر دجاجة مشوي + سلطة خضار مع ملعقة من زيت الزيتون.

الخيار الثاني:- قطعة من اللحم خالي الدهون مشوية + سلطة خضار مضاف عليها ملعقة من زيت الزيتون.

الخيار الثالث:- سمك مشوي + سلطة الخضار مع ملعقة زيت زيتون.

العشاء

الخيار الأول:- سلطة التونة التي يمكنك عملها منزليًا أوسمك السالمون مع الخس وزيت أو صلصة.

الخيار الثاني:- حساء الخضار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

الخيار الثالث:- توست + مثلث من الجبنة الخالية من الدسم.

اقرأ أيضاً: مشروب سحري لإزالة الكرش في أسبوعين

نصائح لـ تخفيف الكرش في أسبوع

بجانب تلك الوجبات التي سبق ذكرها ينبغي عليك التركيز على تناول الألياف الغذائية التي تشعرك دائماً بالشبع وتسد جوعك لساعات طويلة .

وتوجد في الخضار والحبوب الكاملة كما تنشط لك الأمعاء وتبعدك عن الالتهابات المعوية والتي تسبب الإمساك والتقلصات.

وكل ذلك بجانب أن الألياف تقوم تقليل السعرات الحرارية الفارغة خلال اليوم ما يؤدي إلى حرق دهون الجسم من أجل الحصول على الطاقة.

حاول دائمًا أن تأكل الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم الخالية من الدهون وصدر الدجاج والبيض المسلوق حيث يعزز الشعور بالشبع ويملئ المعدة ويمنع الشعور بالجوع.

الإكثار من شرب الماء يجعل جسمك يفقد الكثير من السموم والالتهابات ويجعلك تشعر بالشبع دائماً كما أن تنظيف جسدك هو مهمة المياه فاحرص على شرب 8 أكواب يوميًا خاصة إذا كنت تنوي أن تسخدم نظامًا غذائيًا.

ولا تنسى ممارسة الرياضة بشكل منتظم على مدار الأسبوع ولا يشترط أن تذهب للجيم بشكل منتظم بل تكفي تمارين السويدي في المنزل كتمارين البطن.

أو المشي السريع أثناء عودتك من العمل أو التحرك الكثير كذلك أثناء صعود السلم احرص على الصعود سريعًا.

أسباب بروز البطن وظهور الكرش

الأكل بين الوجبات الرئيسية حيث أن دخول الطعام على غيره الموجود بالمعدة قبل اكتمال عملية الهضم تؤدي إلى تخمر وتجمع الغازات بالمعدة والأمعاء مما يترتب عليه حدوث انتفاخات تبرز في المعدة وتتجمع لتصبح كرش.

شرب الماء بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى زيادة وتمدد جدار المعدة وزيادة حجمها وبالتالي يمكن للشخص شرب الماء بعد تناول طعامه بساعتين.

النوم على البطن أيضا من العادات السيئة لأنه يسبب ضعف وارتخاء عضلات البطن ويسبب مباشرة ظهور الكرش.

كذلك النوم بعد الأكل مباشرة من أسوأ العادات التي يقوم بها الشخص حيث ينام بطعامه الذي لم يهضم فيتجمع في المعدة ولا تحترق العناصر الغذائية وتتراكم لذلك يجب عليك النوم بعد الأكل بساعتين على الأقل.

الجلوس لفترات طويلة أيضاً يسبب تجمع الدهون ليس فقط في منطقة البطن لكن أيضاً في الأرداف فتجد الكرش ظهر وأصبح أكبر رغم أنك لا تأكل كثيرًا فالجلوس وحده يكفي لبروز تلك المناطق.

قدمنا لكم أبسط النصائح لـ تخفيف الكرش في أسبوع والأسباب التي تؤدي لتجمع الدهون وبروز منطقة البطن والأرداف للابتعاد عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى