الأربعاء 27 جمادى الأولى 1441 الموافق 22 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » حقيقة حذف مواطنين من منظومة الخبز

حقيقة حذف مواطنين من منظومة الخبز

الخبز المدعم

الخبز المدعم

كتب | أحمد الدويري

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن باب التظلمات مفتوح حتى نهاية أكتوبر المقبل، لمدة تصل نحو 40 يومًا لإعطاء الفرصة للمواطنين لتقديم التظلمات، نافيًا وجود أي نية لحذف أي مواطن على منظومة الخبز حاليًا.

ولفت إلى أن هناك لجنة من أعلى المستويات تتولي البت في أحقية المواطن في الدعم التمويني من عدمه، موضحًا أن من يثبت أحقيته في الدعم يعاد إلى منظومة التموين، وصرف السلع التموينية.

وأشار مساعد وزير التموين إلى أن الحذف على المستبعدين، يشمل وقف صرف مقررات التموين مع استمرار صرف الخبز، وعدم المساس بصرف الخبز علي البطاقات بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقات بإجمالي 150 رغيف شهريًا، نافيًا وجود أي نية لحذف أي مواطن على منظومة الخبز حاليًا.

وتابع في تصريح له أن هناك توجيهًا وزاريًا رقم 25 لسنة 2019، بتيسير الإجراءات علي المواطنين المستبعدين من البطاقات، بقرار من لجنة العدالة الاجتماعية، من خلال إرفاق المستندات الدالة علي استحقاق الدعم، ويشمل المرتبات الحكومية العالية أو المعاشات العالية ببيان إجمالي المرتب من جهة العمل، وبرنت من التأمينات والمعاشات، وفي امتلاك السيارة بتقديم شهادة معتمدة من المرور، تفيد بأن السيارة لا يمتلكها من عدمه واستهلاك الكهرباء العالية، ببيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاك الشهري أو إيصالات كهرباء.

قد يعجبك