الوزن والرشاقة

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

كتبت | ياسمين عثمان

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب تعتبر الأعشاب من النعم التي أنعمها الله سبحانه وتعالي وتحتوي علي مركبات وفيتامينات فعالة عرفها الإنسان منذ قديم الآجل، حيث تستخرج الأعشاب من بناتات تدخل في العلاج الطبيعي وتمتلك نكهات وروائح قوية لها تأير قوي علي صحة الإنسان إليكم في هذا المقال.

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

يُعاني الكثير من تراكم الدهون تحت الجلد وخاصة منطقة الكرش لأنها عُرضة لتجمع الطعام بداخلها لذلك هناك أعشاب تساعدها علي القضاء أو التخلص منها بشكل ملحوظ ومنها:

الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الأعشاب القوية لأنها تحتوي علي مركبات عضوية التي تُعرف  بالجينجيرول وهو مركب فعال قوي له تأثيرات علاجية فهو المسئول عن قوة طعمه الحار ومُنشط لعملية الهضم بسرعة، حيث يُعالج آلام البطن من الإسهال والإنتفاخات ومضاد للأكسدة.

البقدوس: يعتبر من أهم الأعشاب التي تتخلص من السموم البطن وقدرته علي التخلص وإزالة تراكم الدهون، فهو غني بالفيتامينات والمعادن وله قدرة علاجية للجهاز الهضمي والتخلص من الكرش بسرعة.

الثوم: يتمتع الثوم منذ قديم الأجل بخواص علاجية متميزة في التغذية ومضاد للأكسدة، تناول 5 حبات من الثوم يومياً قبل الإفطار يساعد علي التخلص من الكرش بطريقة فعالة وستلاحظ الفرق خلال أسبوع، فهو العلاج البديل لمرضي الجهاز الهضمي وقرحة المعدة التي تساعد علي تلائم غلاف المعدة.

القراص: يُعد من الأعشاب الطبية الهامة التي تساعد الجسم علي التخلص من سموم الجسم وتراكم الدهون ومُعالج لآلام الأمعاء والكلي و القولون.

العرقسوس: يتمتع العرقسوس بخواصه الطبيعي التي تساعد الجهاز الهضمي التخلص من الدهون وتلآم الإلتهابات، وينصح إستشارة الطبيب قبل إستخدامة.

النعناع: يُعرف النعاع بمذاقة السحري والمميز ويعمل كمنبه ومطهر لجميع أجزاء الجسم، تناول 2 كوب من النعناع يوم كل صباح يساعدك علي التخلص من الدهون الجسم المتراكمة وتنشيط مناعة الجسم.

الشاى الأخضر: يتميز الشاي الأخضر إحتوائة علي مكونات طبيعية سحرية منهاى  كتتاخينات فهو مضادة للأكسدة الطبيعية، يعمل علي تحليل والتخلص من الدهون والتخلص من الفطريات التي تتحول نتيجة من السمنة المُفرطة إلي أمراض.

الحلبة: تتمتع الحلبة بإنتشارها وتداول إستخدامها، فهي تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف المساعدة للذوبان في الماء وتساعد علي تقليل السكر في الدم الناتج من الدهون المتراكمة، وتقلل من إمتصاص الدهون، والكربوهيدرات وتساعد في سد الشهية .

القرفة: تعتبر القرفة من التوابل المميزة وغنية بمضادات الأكسدة وتساعد علي فقدان تراكم الدهون في الجسم.

الكركم: شاع إنتشار الكركم في الكثير من الدول ومنها الهند إستخدمتة في المستحضرات الطبية العلاجية لأنه يحتوي علي مادة الكركمين التي تُعالج الإلتهابات والتخلص من الدهون التي تحيط بالكرش أو البطن، يُنصح بتناولة مرتين يومياً لمدة شهر، وستلاحظ الفرق خلال شهرمن إستخدامة.

طرق صحية لإنقاص الوزن :

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب تناول 2 لتر من الماء الدافئ مع عصير اليمون قبل البدأ في الإفطار قد يساعدك علي سد الشاهية طوال اليوم ويمنحكي إشراقةً علي مدار اليوم.

ممارسة تمارين البطن للتخلص من الكرش في يوم واحد ومنها ممارسة الحديد والضغط لكي تساعد عضلة البطن من تحليل الدهون المتراكمة حول البطن والأرداف من خلال الإستلقاء علي الأرض ورفع الجسم علي الأرض والقيام بشد العضلات والأوتار الجسم للحصول علي قوام متناسق.

_الإمتناع عن السكريات التي تُضاف عند تحلية المأكولات والمشروبات التي تساعد علي تراكم الدهون وتحولها إلي دهون مشبعة حيث يتم إمتصاص الفركتوز الناتج من السكريات إلي مجري الدم وتحويلها إلي دهون زائدة.

قشر الليمون : مكون طبيعي فعال يحقق نتائج هائلة للتخلص من الكرش حيث يدخل في تركيبه فيتامين ج يقوم بالقضاء علي السموم الموجودة داخل الجسم مما يتميز بقدرته القضاء علي الدهون وتنظيف المعدة مع إضافة الماء الدافئ بإضافة خل التفاح ثم يتم تناولة في الصباح الباكر وقبل العشاء سيتم الحصول علي نتيجة مذهلة في أول يوم من إستخدامة.

حبة البركة : تُضاف ملعقتين من حبة البركة ومعلقة من بذرة الكتان ثم يتم إضافة لتر من الماء الدافئ ويتم تناولة صباحاً لكي تتخلص من الكرش.

الكمون : طرق تخسيس الكرش بالأعشاب يساعد الكمون علي الحرق الكرش بسرعة وذلك من خلال وضع 7 ملاعق من الكمون وإضافة الماء الدافئ وأضافة قطرات من خل التفاح ويتم غلية في إناء ويترك لمدة ساعتين ويُشرب صباحاً ومساءً ويمكن إضافة ملعقتين من العسل عند الرغبة.

_مزج الزنجبيل والبابونج : يعمل الزنجبيل علي حرق الدهون المخزنة داخل الجسم مما يتميز بقدرته علي القضاء الدهون الثلاثية وذلك بخلط الزنجبيل مع ملعقتين من البابونج و إضافة الشاى الأخضر ونصف لتر من الماء يتم خلطهم ونقعهم في كوب به ماء وتناوله قبل كل وجبة يومياً للحصول علي نتيجة فورية.

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب الإمتناع عن المأكولات والمشروبات الضارة التي يدخل في تركيبها الدهون غير مشبعة ومنها الحلويات والمعجنات.

وللحصول علي مزيد من المعلومات إقرأ هنا.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى