أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يعلن عن تنظيم رحلات سياحية لزيارة المعالم الأثرية

 

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد محافظ الشرقية أهمية مدينة صان الحجر من الناحية الجغرافية للمدينة نظراً لقربها من محافظتي بورسعيد والإسماعيلية لتساهم في تنشيط المدينة تجارياً وسياحياً بعد تفعيل مشروعات محور قناة السويس ووضع مدينة صان الحجر في مناطق الإستثمار السياحي الواعدة في المستقبل .

وفي هذا الإطار نظمت محافظة الشرقية رحلة لمدينة صان الحجر بالإشتراك مع فريق شباب منتدى الحوار الوطني بمشاركة طلاب الجاليات الأجنبية الدارسين بجامعة الزقازيق وشباب مدينة الحسينية لنقل صور آثار الشرقية إلى الدولة كبداية لباقورة تسليط الضوء على الأهمية التاريخية والحضارية للمدينة باعتبارها البوابة الأثرية للمحافظة .

وتدعيماً لشباب منتدى الحوار الوطني قامت محافظة الشرقية بتوفير أتوبيس سياحي لنقل جميع المشاركين في الرحلة لمدينة صان الحجر للإستفادة من الأماكن السياحية الموجودة في المحافظة وتعريف الشباب بالحضارة المصرية القديمة والمقومات التاريخية والأثرية وزرع الإنتماء والفخر بتاريخ مصر المشرف وحضارتها العريقة التي تمتد لآلاف السنين ويفخر بها العالم .

أشاد محافظ الشرقية بالأفكار البناءة التي يطرحها شباب الحوار وإصراره على تسليط الضوء على المعالم الأثرية التي تتمتع بها المحافظة حيث أن المحافظة تضم ثلث آثار مصر الفرعونية لإرسال رسالة للدولة بضرورة وضع المحافظة على الخريطة السياحية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى