أخبار العالم

واقعة نصب بإسم الحكومة على أهالي الشهداء بالبحيرة

واقعة نصب بإسم الحكومة على أهالي الشهداء

حرر إبراهيم شكر، والد المجند الشهيد، عبدالله شكر، إبن محافظة البحيرة الذي قتل في اشتباكات مع عناصر إرهابية بسيناء منذ أيام، محضراً بمباحث الأموال العامة، بتعرضه لعملية نصب من أشخاص مجهولون، تحت ستار الحصول على وحدات سكنية خصصتها القوات المسلحة بإسم نجله.

وقال شكر ” إن أحد الأشخاص إدعى أن إسمه ” أحمد . ف” و يعمل بوزارة الإسكان، اتصل به من رقم يظهر على برنامج “الترو كولر” بإسم “مجلس الوزراء” وأخبره أنه بتخصيص القوات المسلحة وحدة سكنية بأكتوبر لنجله، ولن يكون عليه سوى دفع مقدمتها، وسيتم تسليمها في حفل يحضره الوزير”.

وأضاف ” أخبرني أنه يمكنني الحصول على شقة أو اثنتين ولكن يتعين علي دفع مبلغ 10 آلاف و 950 عن كل واحدة كمقدم، حتى يتسنى إعداد الملف الخاص بها وتسليمها، واعطاه رقم حساب بريدي لشخص طالبه بإرسال الأموال عليه، وعندما ناقشته بأنه من المعروف أن هذه المشروعات يتم السداد بها من خلال بنك الإسكان، أخبرني بأن هذه الطريقة تخص الوحدات التي ستخضع للقرعة، أما الشهيد عبد الله فتم استثناءه من القرعة”.

وتابع شكر ” أرسلت حوالة سريعة بالمبلغ، وبعد وصولها اتصل بي نفس الشخص و أخبرني أنه يمكن لأحد أقاربي استثناءه و الحصول على شقتين أيضاً، ووقتها لم أكن في حالة تسمح لي بالتركيز في الأمر نظراً لأن الوفاة لم يمر عليها أيام، فسألت شقيقي إن كان يحتاجها، وبالفعل أعطاني الأموال و أرسلتها للنصاب”.

وقال والد الشهيد “وواصل النصاب استدراجي وأخبرني عن وجود محلات مخصصة لأسر الشهداء بأسعار رمزية بمقدمة 35 ألف جنيه وقسط شهري 260 جنيهاً على 7 سنوات، واستطاع إقناعي فقمت باستلاف المبلغ من أقاربي و أرسلتها إليه، ليبلغ قيمة ما تحصل عليه مني إلى 101 ألفاً و 500 جنيه”.

واختتم شكر قائلاً :”سافرت بعدها لوزارة الإسكان وعند البوابة سألت عن الشخص، وبمجرد نطق الإسم أخبروني بأنه نصاب وأنني لست الوحيد الذي تعرض لذلك فالكثير من أسر الشهداء وقعوا ضحية له”.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى