الأربعاء 08 شعبان 1441 الموافق 01 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » الوزن والرشاقة » وصفات التخلص من الكرش

وصفات التخلص من الكرش

وصفات التخلص من الكرش

كتب | شادي زعبل

أصبحنا في عام 2020 وهناك من يعانون من السمنة ولا يعرفون الطريقة المثالية التي تساعدهم في نسف الدهون كذلك يبحث العديدون عن وصفات التخلص من الكرش.

رغم أن الكثير من المواقع تنشر يوميًا عشرات الوصفات والطرق التي تبحث عن التخسيس وتنحيف منطقتي البطن والأرداف لكن أغلبها يكون صعبًا تطبيقه بالنسبة لمسؤوليات ومهام الشخص اليومية.

سنذكر لك في تلك المقالة العديد من وصفات التخلص من الكرش بأسرع وقت والمميز فيها أنها وصفات طبيعية لا تحتاج إلى سؤال مختصين لأنها مجربة على العديد من الأفراد وأثبتت نجاحًا وفق ما أكده خبراء التغذية.

الماء والليمون

هذا المشروب بإمكانه أن يساعدك في إزالة الكرش بشكل نهائي وفي أسرع وقت بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى مثل إالة السموم والشوائب من الجسم وتطهير الكبدر وتعزيز قدرته على القيام بوظائفه.

وينصح بتناول هذا المشروب على الريق للاستفادة التامة منه وكي يبدأ جسدك في حرق الدهون في بداية اليوم.

عصير الكرانبيري

وذلك العصير يمكنك تحضيره عن طريق إحضار ملعقتين منه إلى كوب من الماء فهو يساعد في محاربة الدهون وإزالة الكرش.

الأوميجا 3 يوميًا تساعد في التخلص من الكرش ومصدرها في أطعمة معينة كالسالمون والماكريل والجوز والسردين.

المرينية

وهي من الأعشاب المفيدة جدًا للتخلص من دهون البطن وينصح بتناول ملعقة كبيرة منها بشكل يومي سواء عن طريق إضافتها لأطعمة أو عصائر أو غليها بشكل منفصل.

الزنجبيل

هو من الأعشاب القوية جدًا والمفيدة للجسد وذلك لتعدد مزاياها وفوائدها حيث تعزز مناعة الجسم ومضادة للالتهابات وتخلصك من الكرش بنسف الدهون.

الثوم

هو من أهم الأعشاب التي ينصح بها الجميع من أجل التخسيس حيث أن هناك قدرة رهيبة لـ 3 فصوص ثوم يوميًا على الريق لمدة أسبوعين كفيلة بإنهاء الكرش لديك.

القرفة والشاي الأخضر

القرفة والشاي الأخضر من أهم الأعشاب والمشروبات التي لها دور كبير في القضاء على دهون البطن ليست هي فقط بل والأرداف أيضًا.

النعناع

النعناع عشبة مهدئة تساعد في الحد من دهون البطن عن طريق زيادة إفراز العصارة الصفراوية من المرارة فتساعد الجسد على هضم الدهون ولا تخزنها

نصائح للتخلص من الكرش

1- تجنب الإفراط في تناول السكر الأبيض حيث أثبتت الأبحاث أنه يساهم في بطئ عملية التمثيل الغذائي وزيادة تراكم الدهون الموجودة في منطقة البطن.

2- يجب الحد نهائيًا من تناول المشروبات الغازية كذلك العصائر الصناعية وذلك بسبب السكريات الموجودة بها ودورها في عمل تجمعات السوائل في منطقة البطن.

3- اتجه إلى الأطعمة الغنية بالبروتنات مثل اللحوم والبقوليات حيث تعد من الوسائل الطبيعية التي تساعد في المدى البعيد للتخلص من الكرش.

وذلك لأنها تحد من الشهية بنسبة 60%، كما أنها تقلل من السعرات الحرارية التي تدخل للجسم بمعدل 100 سعر.

4- تقليل الأرز والمكرونة والحلويات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تستخدم وحدها كـ وصفات التخلص من الكرش وذلك لاحتوائها على الدهون التي تتراكم في الجسد .

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الدهون الثلاثية

5- اتجه إلى الفواكه والخضروات والأكلات الغنية بالألياف حيث تساهم في الحد من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وتسرع معدل الحرق.

6- من الأفضل الاتجاه إلى التمارين الرياضية التي تضغط على منطقة البطن والأرداف بشكل كبير فممارسة الأيروبك والجري والسباحة والمشي وينصح بممارستها بمعدل نصف ساعة يوميًا لمدة 5 أيام على الأقل في الأسبوع.

7-حاول مراقبة الأغذية التي تتناولها وذلك لحساب السعرات الحرارية المختلفة لكل الأكلات وابتعد تمامًا عن الوجبات الغنية الدهون لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

8- حاول أن تضبط مواعيد نومك فلا تقلل ساعات النوم عن 6 أو 8 ساعات في اليوم كما أن لتحديد موعد تناولك الوجبات وتثبيتها دورًا هامًا في عملية الحرق .

بتلك الوصفات الطبيعية نكون قد قدمنا الكثير من وصفات التخلص من الكرش للاختيار بينهما .

عن Heba Elsayed

قد يعجبك