الجمعة 12 ذو القعدة 1441 الموافق 03 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » ‏وزير التموين‬ يوضح حقيقة تخفيض سلع فارق نقاط الخبز

‏وزير التموين‬ يوضح حقيقة تخفيض سلع فارق نقاط الخبز

التموين

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يتم إلغاء السلع التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز أو تخفيضهما، مؤكدًا أنه حريص على حق المواطنين في السلع التموينية وفارق نقاط الخبز نافيًا ما يتردد عن إلغائهما أو تخفيضهما وأنها من قبل الشائعات التي هدفها نشر البلبلة وزعزعة الاستقرار.

ووفقًا لبيان للتموين، أشار الوزير خلال الاجتماع الذي عقده مع عدد كبير من المنتجين والموردين للسلع الغذائية من القطاع الخاص، إلى أنه يتم تنمية وتطوير نظام سلع النقاط حيث تقوم الشركة القابضة بالشراء الجماعي للسلع من القطاع الخاص للحصول على تخفيضات كبيرة في الأسعار تصب في النهاية لمصلحة المواطن من حيث الحصول على سلع أكثر وبجودة كبيرة وبأسعار مخفضة.

وقال إنه كان هناك نقص في سلعة الزيت حيث تم التفاهم مع البنك المركزي في فتح الاعتمادات المالية لشركات الزيوت بالقطاع العام والخاص وجاري توفير الزيوت الخام من الخارجن وبدأت المصانع تعمل بكامل طاقتها حيث يتم حاليًا ضخ 3 آلاف طن زيت، وحوالي من 2500 إلى 3 آلاف طن أرز، و4 آلاف طن سكر وذلك يوميًا في مخازن شركتي الجملة.

وأضاف الوزير أنه يتم أيضًا عشرات السلع المتنوعة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص، منبهًا إلى أنه تم صرف سلع نقاط الخبز لشهر فبراير بنسبة 100 بالمئة بقيمة 500 مليون جنيه، والسلع التموينية بنسبة 80 بالمئة، وجاري صرف الباقي حاليًا للمواطنين.

وأكد أن عدد مخازن شركتي الجملة يصل إلى حوالي 537 مخزن على مستوى المحافظات وهي أكبر سلسلة لتجارة الجملة في الشرق الأوسط، وأن النظام الجديد لسلع فارق النقاط يتضمن قيام محلات البقالة التموينية باستلامها بنسبة 100 بالمئة من مخازن شركتي الجملة وهي سلع من القطاعين العام والخاص.

وأشار الوزير إلى أنه تم تحقيق نتائج طيبة خلال الفترة الأخيرة من حيث الحصول على نسب خصم كبيرة على السلع من كافة الموردين بحيث يحصل المواطن على سلع أكثر مقابل النقاط التي وفرها، كما أنه سوف يتم توفير السلع لمحلات البقالة غير المشتركة في النظام التمويني بأسعار مخفضة لطرحها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وشهد الاجتماع أمين سليم رئيس قطاع مكتب الوزير، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، واللواء أحمد حسانين نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، وجمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، ومعاونو وزير التموين.

 

المصدر

عن Alaa

صحفية

قد يعجبك