أخبار العالم

أحمد شفيق يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة 2018

أحمد شفيق

كتب | شادي زعبل

أعلن الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، عدم خوضه انتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال أحمد شفيق في بيان صحفي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه أعاد تقدير الموقف العام بشأن إعلانه السابق باعتزامه الترشح بالانتخابات المقبلة أثناء تواجده في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف شفيق، إن غيابه عن البلاد لفترة زادت عن 5 سنوات أبعدته عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض الوطن من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب.

وأكد شفيق، أنه بالمتابعة الدقيقة للواقع فقد رأيت أنه لن يكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة.

وتابع: “لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، داعيًا الله أن يكلل جهود الدولة في استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية”.

كان حزب الحركة الوطنية، الذي يتزعمه الفريق أحمد شفيق، أصدر بيانًا، اليوم الأحد، قال فيه إنه فوض الفريق في أخذ قرار الترشح للرئاسة من عدمه؛ في ضوء ما يقتضيه الصالح العام.

وفي اجتماع لقيادات الحزب، بمنزل الفريق في التجمع الخامس، ناقش الحضور مشاركة الحزب في الانتخابات المحلية، وكيف يمكن منح المزيد من الصلاحيات لأعضاء المحليات والأحزاب في المشاركة بصناعة القرار التنفيذي من خلال ممارسة ديمقراطية حرة.

 

شفيق يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة 2018

 

 

للمزيد:

الإمارات ترد على أحمد شفيق بشأن منعه من السفر

محمد الغيطي يهاجم «أحمد شفيق»

ماذا قال أحمد شفيق عن حادث الواحات ؟

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى