سلايدعالم السيارات

Casper Van .. أرخص سيارة شبابية في مصر

أرخص سيارة شبابية في مصر
أرخص سيارة شبابية في مصر

أرخص سيارة شبابية في مصر .. كشفت هيونداي مؤخرا عن سيارة Casper Van الجديدة التي صنعتها لتكون متطورة تقنيا واقتصادية في استهلاك الوقود.

وحصلت السيارة الجديدة على هيكل كروس أوفر أنيق بطول 3 أمتار و59 سم تقريبا، صمم ليمنح المركبة طابع المركبات الشبابية، وتميز بشكل واجهته الأمامية والمصابيح التي توفر إضاءة ممتازة جدا ليلا ونهارا وفي مختلف ظروف الطقس.

أرخص سيارة شبابية في مصر

ولم تغب روح التطور عن قمرة هذه السيارة أيضا إذ جهزت بأحدث أنظمة الملتيميديا والإضاءه وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد، وحصلت واجهة القيادة على شاشة لمسية أساسية.

قادرة على الاتصال لاسلكيا بالأجهزة والهواتف الذكية، ووضع قبالة السائق شاشة أخرى تعمل كلوحة عدادات رقمية.

أرخص سيارة شبابية في مصر
أرخص سيارة شبابية في مصر

وزودت هيونداي مركبتها بنظام لمنع الانزلاق على المنحدرات والمنعطفات، وأنظمة تعليق متطورة تمكنها من اجتياز الطرق الوعرة، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية، ونظام لتشغيل المحرك وأنظمة التكييف عن بعد.

وستعمل نماذج Casper بمحركات بنزين اقتصادية بسعة 1.0 ليتر بعزم 76 حصانا، ومحركات T-GDI بسعة 1.0 ليتر بعزم 100 حصان.

أرخص سيارة شبابية في مصر
أرخص سيارة شبابية في مصر

وعلب سرعة اوتوماتيكية بأربع مراحل، أما أسعارها في الأسواق العالمية فستبدأ من 11400 دولار أي ما يعادل 177 ألف جنيه مصري.

على الرغم من كونها سيارة رخيصة الثمن فإن Casper Van تأتي محملة بميزات الأمان، والتي تتراوح من المساعدة في الحفاظ على الممر إلى نظام مساعدة السائق.

حتى أنها مزودة بنظام تثبيت السرعة، ناهيك عن التحذير من الاصطدام الأمامي والمساعدة في الشعاع العالي وتعد مصابيح LED النهارية من المعدات القياسية مثل عجلة القيادة القابلة للتعديل ومجموعة من منافذ USB.

أرخص سيارة شبابية في مصر
أرخص سيارة شبابية في مصر

سيتم طرح سيارة Hyundai Casper Van للبيع اليوم في كوريا الجنوبية.

أبرز السيارات الكورية

يمتلك الصانع الكوري الجنوبي تاريخ مميز في عالم السيارات، نسبة إلى الإصدارات القوية والفئات المتنوعة، والتي تقدم داخل الأسواق العالمية والعربية وعلى رأسها السوق المصري.

حيث اكتسبت العلامات التجارية التابعة للعملاق الكوري سمعة طيبة نظرًا لاعتماديتها، إلى جانب التصميمات الخارجية الخاصة بكل اصدار، بالإضافة إلى التقنيات الداخلية أيضا.

أرخص سيارة شبابية في مصر
أرخص سيارة شبابية في مصر

1 – هيونداي اكسنت RB موديل 2022

حصلت السيارة هيونداي اكسنت RB موديل 2022 على محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي، يستطيع ان ينتج قوة قدرها 125 حصانا، وعزم اقصى للدوران يبلغ 156 نيوتن/متر، مدعوم بعلبة تروس اوتوماتيكية الأداء.

بينما ترتكز السيارة على جنوط يتراوح قياسها بين 15 و 16 بوصة، مع مساحة تخزين خلفية تتسع إلى 389 لتر، إلى جانب واجهة امامية ذات مصابيح حادة المظهر، ونظام صوتي داخلي من 4 مكبرات صوتية، وزجاج كهربائي، و قفل مركزي، ومكيف هواء.

وتبدأ أسعار السيارة هيونداي اكسنت RB موديل 2022 من 230 الف حتى 266 الف جنيه.

2 – سانج يونج تيفولي XLV موديل 2021

أرخص سيارة شبابية في مصر
أرخص سيارة شبابية في مصر

تأتي السيارة سانج يونج تيفولي XLV بنسبة طول بلغت 4480 مم، وبعرض يبلغ 1810 متر، و 167 سم للارتفاع، مع مساحة تخزين خلفية تسع لـ 720 لترًا، بينما تضم فرامل ABS مانعة للانغلاق، وبرنامج التوزيع الالكتروني EBD، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية، وشاشة لعرض الوسائط 9 بوصة.

أما عن الأداء الفني فدعمت السيارة سانج يونج تيفولي XLV بمحرك 1600 سي سي، 128 حصانا، وعزم اقصى للدوران يبلغ 160 نيوتن/متر، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، وبهذه القدرات تنطلق السيارة من 0 لـ 100 كم خلال 12.7 ثانية.

3 – كيا سبورتاج موديل 2022

تعتبر النسخة كيا سبورتاج موديل 2022 واحدة من اشهر الاصدارت التي تنتمي إلى عائلة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV، حيث تقدم عبر باقة من التجهيزات بحسب الفئة المقدمة، بينما تستمد قوتها من محرك 4 سلندر، سعة 1600 سي سي، بقوة 140 حصانا.

كما دعمت السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ومن خلال هذه الإمكانيات الفنية تتسارع السيارة من 0 لـ 100 كم خلال مدة زمنية تستغرق 12 ثانية، مع متوسط استهلاك للوقود بنسبة 6.7 لتر عندما تخوض مسافات تصل لـ 100 كم.

أرخص سيارة شبابية في مصر
أرخص سيارة شبابية في مصر

4 – هيونداي I20 موديل 2022

تنتمي السيارة هيونداي I20 موديل 2022 إلى فئة الهاتشباك الشبابية، حيث ترتكز السيارة على جنوط رياضية 16 بوصة، مع شبكات امامية متعددة المقاطع الهوائية، ومصابيح ضباب على جانبي الصادم الامامي، وحزمة من مستشعرات الحركة، بالإضافة إلى مرايات جانبية ذات إشارات ضوئية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى