أخبار مصرسلايد

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 المنتظرة

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021
أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 .. يوما بعد الآخر، تكشف وزارة التربية والتعليم عدد من المعلومات عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة التي يؤديها الطلاب وسط إجراءات وقائية مشددة للحماية من فيروس كورونا المستجد الشهر المقبل.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يوليو، وتنتهى 2 أغسطس المقبل، والامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وتم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة.

ونسخة من “البابل شيت”، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما.

والطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف يتوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال.

والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة، وعلى الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين.

وإليكم أبرز المعلومات عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم:

– أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون موحدة بين الطلاب، عدا مواد اللغة العربية واللغتين الأجنبية الأولى والثانية ستكون مختلفة بين طلاب الشعبة الأدبية والعلمية، أما باقى المواد فأسئلتها موحدة.

– امتحان اللغات الثلاثة العربى والإنجليزية واللغة الثانية موحد أيضا على مستوى كل شعبة.

– توازن عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة مع الوقت المصمم لكل سؤال والوقت المصمم للامتحان بأكمله.

– الأسئلة تأتي للطلاب من خلال بنوك الأسئلة وستكون متساوية ومتوازنة من حيث الصعوبة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وصيغة الأسئلة فى الامتحان هدفها قياس مستوى فهم الطالب لنواتج التعلم والفهم.

– الأسئلة متفقة فى عدد الجزئيات ومضمونها، ولكن سيكون في اللجنة أكثر من نموذج الاختلاف فقط فى ترتيب الأسئلة سيختلف من طالب لآخر.

– الأسئلة ستكون من نوع الاختيار المتعدد، ودرجات الامتحان موزعه على عدد الجزئيات، وسيكون هناك توازن فى عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة مع الوقت المحدد لكل سؤال ووقت الامتحان بأكمله.

– جميع الأسئلة من نوعية الاختيار المتعدد (MCQ)، الأسئلة ليست تعجيزية وتقيس الفهم والتطبيق والعمق وهى مرتبطة بنواتج التعلم من المنهج وليست من الأمثلة في الكتاب المدرسي حرفيًا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى