أخبار العالم

أسباب خناقة النائب رضا البلتاجي مع وزير الاتصالات

دوت مصر يكشف أسباب خناقة النائب رضا البلتاجي مع وزير الاتصالات

تداولت وسائل الإعلام أمس الإثنين وقوع مشادة كلامية بين وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي والنائب البرلماني رضا البلتاجي خلال اجتماع لجنة الاتصالات بالبرلمان، وقام على إثرها وزير الاتصالات بالانسحاب من الجلسة.

وكان النائب رضا البلتاجي، الذي عمل حكما لكرة القدم، قد توجه بحديثه لوزير الاتصالات قائلا كلمتك في الموضوع بتاعي أكتر من 300 مرة ومعملتش حاجة، فرد الوزير عليه الأمر لا يتوقف على قرار الوزير وإنما هناك خطوات إدارية”، فرد البلتاجي عليه الوزراء اللي زيك هما اللي بوظوا البلد، مما دفع الوزير للانسحاب من الجلسة.

وبالرغم من تجاوزات النائب رضا البلتاجي بالأمس، إلا أنه استكمل الأزمة صباح اليوم خلال لقاء وزير الاتصالات مع أعضاء لجنة الاتصالات بالبرلمان برئاسة الدكتورة مي البطران، بحسب مصادر داخل الاجتماع.

حيث أفادت المصادر أن النائب حاول الاشتباك لفظيا مع الوزير مرة أخرى، فرد عليه الوزير قائلا «ممكن تتكلم قدام الناس وتقول أنت طلبت مني إيه وأنا معملتوش، ياريت تتكلم قدام الناس كلها عشان نخليهم يحكموا في الأمر»، ولكن البلتاجي رفض الرد والتزم السكوت.

ولكن دوت مصر استطاع التوصل إلى تفاصيل الطلب الذي تقدم به النائب رضا البلتاجي لوزير الاتصالات، حيث أن البلتاجي كان موظفا بالشركة المصرية للاتصالات في الثمانينات من القرن الماضي، وفقا لمؤهله المعتمد وكان وقتها الإعدادية.

إلا أن البلتاجي تقدم باستقالته من الشركة ثم تقدم بطلب للعودة مرة أخرى بعد أن حصل على معادلة علمية منحته بكالورويوس التربية الرياضية، فعاد للمصرية للاتصالات مرة أخرى.

والجدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات مملوكة بنسبة 80% للحكومة المصرية، ويعمل بها ما يقرب من 50 ألف موظف، ويحق لوزير الاتصالات تشكيل مجلس إدارة الشركة باعتباره ممثل أغلبية المساهمين.

ومؤخرا تقدم النائب رضا البلتاجي بطلب للشركة من أجل شغل منصب مدير عام، ولكن هذا المنصب لا يتم الوصول إليه إلا بعد المرور بعدة خطوات إدارية تستغرق بعض الوقت، خاصة أن المتقدم لتلك الوظيفة يجب أن يخضع لعدة اختبارات، مما دفع النائب للتوجه إلى الوزير ياسر القاضي طالبا منه التدخل لإسناد هذا المنصب إليه دون الانتظار لنتيجة الاختبارات التي سيتم الإعلان عنها نهاية سبتمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن المهندس ياسر القاضي يشغل منصب وزير الإتصالات منذ سبتمبر الماضي، وينتظر قطاع الإتصالات حدثا هاما خلال أيام قليلة وهو طرح تراخيص الجيل الرابع للإتصالات.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى