أخبار السعوديةخدماتسلايد

أسعار باقات الحجر الصحي للمصريين بالسعودية

أسعار باقات الحجر الصحي للمصريين
أسعار باقات الحجر الصحي للمصريين

أسعار باقات الحجر الصحي للمصريين .. تبدأ المملكة العربية السعودية ، استئناف الطيران المباشر من مصر إلى كافة المطارات السعودية، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح بعد غد الأربعاء، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

زعلى أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، إصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح لها بالسفر إلى المملكة، مثل مصر.

أسعار باقات الحجر الصحي للمصريين

إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم

تأشيرات العمرة

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام.

وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر، يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

لقاحات كورونا

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملًا لجرعات اللقاح والتحصين.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، أن المعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وهي ٤ لقاحات أكسفورد استرازينيكا، وموديرنا.

وفايزر بيونتك” (جرعتين) لكل منهم، و”جانسن” (جرعة واحدة) فسيتم السماح بالبدء مباشرة بأداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

وأما بالنسبة للنسبة للمعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، مثل “سينوفارم وسينوفاك”، فسوف يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام في أحد الفنادق.

وبعد 48 ساعة من الحجر سيتم تقديم شهادة فحص مخبري (pcr)، سلبية، يتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

أسعار باقات الحجر الصحي

وأعلنت شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، عن أسعار باقات الحجر المؤسسي طبقا للفئة العمرية من ١٨عامًا فأكثر، فتصل سعر الباقة بالعاصمة السعودية الرياض 2100 ريال سعودي، وجدة 1800 ريال سعودي، وينبع 2000 ريال سعودي.

أسعار العمرة 2021

مع قرار المملكة العربية السعودية بتقليل الإجراءات الاحترازية وعودة الصلاة بدون تباعد، ورحلات العمرة الداخلية، ينتظر الكثير من المواطنين عودة الرحلات بين مصر والسعودية لزيارة بي الله الحرام.

وبالفعل بدأت شركات السياحة إعداد البرامج الخاصة برحلات العمرة بعد توقف لمدة عامين، وتم تحديد الأسعار التقريبية للعمرة تحسباً لصدور القرار النهائي بعودة الرحلات بين مصر والسعودية.

وأوضحت الجمعية العمومية لغرفة السياحة المصرية، أن أسعار العمرة هذا العام ستكون مرتفعة عن الأعوام السابقة بنسبة 50%، ووفقاً للكثير من المعايير من أهمها فنادق الإقامة.

ومدى قرب الفندق من المسجد الحرام او المسجد النبوي، وبرنامج العمرة، وعدد الأفراد بالغرفة، وذلك بعد تحديد عدد 2 فقط بكل غرفة من قبل السلطات المعنية بالمملكة،وهذا زاد من تكلفة العمرة.

أسعار العمرة 1443هـ

هناك توقعات بزيادة أسعار العمرة هذا العام وبالنسبة للبرنامج الاقتصادي سيتراوح سعر العمرة ما بين 15 إلى 22 ألف جنيه، وعمرة ال4 نجوم يتراوح سعرها ما بين 25 إلي 27 الف جنيه.

وبالنسبة للعمرة داخل برنامج ال5 نجوم فمن المتوقع أن يبلغ سعرها 30 ألف جنيه، وتشمل تكلفة العمرة الرحلة وتذاكر الطيران ذهاب وعودة، والإقامة بالفندق والتنقلات.

وزيارة الأماكن الدينية، وبعض الهدايا المقدمة من شركات السياحة للمعتمرين، وحددت المملكة العربية السعودية بضرورة الالتزام بالشروط للعمرة هذا العام ،و منها أخذ مسحة من المعتمر للتأكد من خلوه من الفيروس كورونا .

وأخذ الجرعتين من اللقاح المعتمد بالمملكة، ومع وجود مستند رسمي يفيد بتلقي المعتمر الجرعات، اتباع الإجراءات ألاحترازية طوال مدة العمرة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى