عالم المرأة

أسهل وصفة طبيعية من مطبخك للعناية ببشرتك

بشرة

ماذا سيكون انطباعك إذا أخبرناكِ أن باستطاعتك تقشير بشرتك والعناية بها والحصول على بشرة صحية دون الحاجة لمغادرة البيت والذهاب لصالون التجميل؟

يعتبر التقشير إحدى أهم خطوات العناية بالبشرة للتخلص من طبقة الجلد الميت التي تظل عالقة على سطحها، مسببة عدة مشاكل أكثرها شيوعًا اسمرار البشرة وظهور الرؤوس السوداء وكذلك الحبوب المزعجة، إذ تحدث هذه المشكلات نتيجة سد مسام البشرة ببقايا الجلد الميت التي لم يجري التخلص منها بطريقة صحيحة. كل تلك المشكلات يمكن تجنبها تمامًا إذا قمنا بتقشير البشرة مرة كل أسبوع.

تتنوع منتجات التقشير بشكل كبير وتتوفر العديد من العلامات التجارية في المحال الكبرى والصيدليات، ولكن إذا كانت ميزانيتك لا تسمح أو كنتِ تفضّلين استخدام مواد طبيعية 100% على بشرتك فسنساعدك اليوم في تحضير وصفة لتقشير بشرتك تتكون من مواد موجودة في مطبخك.

المكونات المطلوبة:

سكر

ليمون

 في البداية عليك التأكد من أن بشرتك ليست حساسة تجاه الليمون، وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من عصير الليمون على باطن ذراعك، والانتظار لعدة دقائق، إذا شعرت بعدم الراحة أو الحكة فلا تقومي بتطبيق هذا المزيج على وجهك.

طريقة الاستخدام:

  1. استمتعي بحمام دافئ ونظفي البشرة بشكل جيد وجففيها بفوطة نظيفة.
  2. ضعي القليل من السكر في راحة يدك (مقدار نصف ملعقة طعام كبيرة) واعصري عليها ما يكفي من الليمون لصنع ما يشبه الرمل المبلل.
  3. ضعي الخليط على الوجه والكتفين والأماكن المراد تقشير البشرة فيها، وقومي بتدليك الخليط على الوجه بحركة دائرية لعدة دقائق.
  4. اشطفي المزيج بماء دافئ، ثم أنهي عملية الغسل بماء بارد لغلق مسام الوجه.

ستقوم حبيبات السكر بتخليصك من بقايا الجلد الميت، أما الليمون فسيقوم بتفتيح بشرتك مع تكرار الاستخدام، بهذا يترك هذا المزيج بشرتك نظيفة وبصحة جيدة، وستتمكنين من رؤية التغيرات فيها من المرة الأولى.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى