الوزن والرشاقة

أفضل طريقة لإزالة الكرش نهائياً

أفضل طريقة لإزالة الكرش نهائيأ

كتبت | منار مدحت

أفضل طريقة لإزالة الكرش نهائياً

الكرش هو عبارة عن تجمع الدهون بداخل طبقات البطن، ويعتبر مشكلة تصيب أغلب الأشخاص، فهو يعرضهم لعدم الثقة بالنفس، وبالتالي تعرضهم للحرج والتنمر، والقلق، إن الكرش يصيب الأطفال، والنساء،والرجال، فهو يسبب علي المدي البعيد عدد من الأمراض الخطيرة.

لذلك يعتبر التعرف علي أفضل طريقة لإزالة الكرش ضرورة يجب التحدث عنها، وفي الغالب فهو يكثر عند المرأة وذلك بسبب تعرضها للعمليات الجراحية والولادة المتكررة، ومن أهم عوامل ظهور الكرش الشراهة في تناول الطعام، أو العمل في مكان ووظيفة لا تسمح لك بالتحرك كثيراً.

وسوف نلجأ في هذا المقال للتعرف على أفضل طريقة لإزالة الكرش نهائياً، عن طريق الوصفات والنصائح الطبيعية، حتي لا نتضطر لإجراء العمليات الجراحية، أو اللجوء إلي الأدوية التي لها الكثير من الأثارالجانبية.

نصائح ل أفضل طريقة لإزالة الكرش نهائياً

  • ممارسة التمارين: تساعد الكثير من الانشطة الرياضية، على شد وتقوية عضلات البطن، وزيادة حرق الدهون في الكرش، ومن أهم هذه التمارين ممارسة المشي لمدة ساعة يومياً بخطوات سريعة وفي طريق مستوي، يعتبر أيضا تمارين ضغط البطن من التمارين المهمة لشد عضلاتها.
  • شرب الماء يومياً: للمياه فوائد كثيرة فهي ترطب داخل وخارج الجلد، وهي تحفز الهضم بصورة كبيرة، ولها دور واسع في مجال تفتيت الدهون بالكرش، فتناول كوب من الماء قبل الطعام يشعرك بالشبع.
  • لا تتناول الأملاح: إذا ذادت نسبة الأملاح بالجسم، سوف تؤدي لاحتباس السوائل في الجسم، وبالتالي زيادة حجم البطن والتسبب في زيادة الوزن.
  • تناول اللب السوري: ويطلق عليه لب عباد الشمس، فهو يوجد به نسبة كبيرة  للدهون ولكن لا تسبب السمنة، ويعمل أيضاً علي تحفيز الأيض، وينصح كل أخصائيين التغذية بتناوله بين الوجبات، لأنه يعمل علي تقليل الدهون وبالتالي القضاء علي الكرش.
  • تناول البحريات: إن الأسماك تحتوي على الأوميجا 3، فهي تفيد الجسم وتقلل الدهون بمنطقة البطن.

الأعشاب أفضل طريقة لإزالة الكرش نهائياً

تعتبر المشروبات العشبية من أقوي وأسرع الطرق للتخلص من الكرش ودهون البطن،ويمكن أن نعرض مجموعة من هذه الأعشاب، وهي كالآتي:

مشروب الزنجبيل وهو أفضل طريقة لإزلة الكرش نهائياً:

  • يعتبر الزنجبيل أقوي عشب حارق للدهون، فله القدرة الهائلة في التخلص منها وتفتيتها، وذلك نظراً لمساهمة في هضم الطعام.

مشروب القرفة واللبن:

  • الكثير من الأشخاص يستخدمون القرفة في الطهي، ولكنهم لا يعلمون أنها تساهم بشكل كبير في تنحيف الجسم، فهي من الأعشاب الحارقة.

مشروب الشاي الأخضر:

  • فهو يحتوي عليى مضادات للأكسدة، فهو يستخدم كمضاد للسموم في الجسم، بالإضافة لدوره في تنحيف الجسم وحرق الدهون.

مشروب البابونج:

  • فهو من الأزهار التي تساعد على خسارة الوزن، فهو غني بالفيتامينات.

مجموعة من أضرار الكرش

إن دهون البطن تعتبر من الدهون الخطيرة، فهي تتوغل وتصل لأعضاء الجسم الداخلية، وتؤذي مظهر الشخص الخارجي، وتتسبب في إصابة الإنسان بأمراض عديدة مثل أضرار كبيرة في الكبد، وإصابة القلب، وإنهاك الجهاز التنفسي، وتدمير الجاز الهضمي، والموت المفاجيء، ويحدث ذلك بسبب إفراز مادة السيتوكينات التي تتسبب في رفع محاربه الإنسولين لمستقبلاته، فتقلل الدهون الحشوية من فرز مادة الإديبوكتين التي تقاوم مرض السكر.

إن أضرار الكرش لم تقتصر علي تكدس الدهون في البطن، فهو يؤثر أيضاً على العمود الفقري، فيتسبب في ضعف الفقرات، وتكوين حِمل على العمود الفقري.

عزيزي القاريء لقد تناولنا في هذا المقال، أفضل طريقة لإزالة الكرش نهائياً، والأعشاب التي تساعد في ذلك، بالإضافة إلي نصائح لإزالة الكرش، هل أعجبك المقال؟ شاركنا بتعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى